> منوعات

ألعاب الكمبيوتر الثلاثية الأبعاد تقي من ألزهايمر


ألعاب الكمبيوتر الثلاثية الأبعاد تقي من ألزهايمر

قال باحثون من كندا إن ألعاب الكمبيوتر الثلاثية الأبعاد يمكن أن تساعد كبار السن في الاحتفاظ بلياقتهم الذهنية. وتوصل الباحثون إلى هذه الدراسة بعد أن جعلوا عددا من كبار السن يلعبون لعبة سوبر ماريو 64، وتبين لهم أن تزايدا يحدث في ما يعرف بالمادة الرمادية في مناطق معينة بالدماغ لدى هؤلاء المسنين.
شارك 33 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين 55 و75 عاما في الدراسة التي نشرت نتائجها أمس الأول في مجلة «بلوس ون». قسِّم المشتركون إلى ثلاث مجموعات مارست الأولى منها لعبة سوبر ماري 64 التي يتم فيها جمع أحد الأشكال في عالم نجوم ثلاثي الأبعاد، للوصول الى أميرة وذلك على مدى ستة أشهر. ولم يكن هؤلاء المشاركون قد مارسوا لعبة كمبيوتر ثلاثية الأبعاد مطلقا قبل هذه المرة، وأصبحوا الآن يمارسونها خمسة أيام في الأسبوع ونصف ساعة في كل مرة. وأنهى بعض اللاعبين هذه اللعبة خلال ستة أشهر ثم مارسوا لعبة سوبر ماري غالاكسي. وحسب الباحثين فإن ممارسي لعبة سوبر ماريو تحسنت لديهم بعض التلافيف في منطقة بالمخ مسؤولة عن الحركات والتوازن.
يبدو أن عازفي البيانو مرنوا هذه المنطقة. كما ظهرت لدى عازفي البيانو وحدهم أوجه تحسن في المنطقة المهمة للتخطيط واتخاذ القرار. 

عدد الزيارات : 1017 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق