> محليات

من خطة مستقبلية إلى واقع عملي الصالح: نقل «رؤية الكويت 2035» إلى واقع عملي هو التحدي


من خطة مستقبلية إلى واقع عملي الصالح: نقل «رؤية الكويت 2035» إلى واقع عملي هو التحدي

(كونا)- شدد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، اليوم الأربعاء، على أن التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة هو العمل على نقل «رؤية الكويت 2035»، من رؤية طموحة وخطة مستقبلية إلى واقع عملي ننطلق به من اليوم، لمعالجة الاختلالات الهيكلية، وتحقيق الإصلاحات الاقتصادية.
وأكد الصالح في تصريح صحفي أن هذا الاستحقاق مشترك على السلطتين التشريعية والتنفيذية، ومؤسسات المجتمع المدني، مبينا أن «الآراء والاقتراحات لتطوير رؤية الكويت المستقبلية ستكون دائما محل تقدير واعتزاز، سواء من أعضاء مجلس الأمة أو المختصين من المواطنين والمؤسسات».
وأكد الصالح أهمية ما ورد في كلمة سمو أمير البلاد من مضامين ترسم خارطة طريق لعمل الحكومة، قائلا إن «الاستحقاقات الوطنية تبدأ أولا في ترسيخ العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وفق أسس الشراكة السياسية والتعاون البناء كما نصت عليه المادة 50 من الدستور».
وأضاف أن «الظروف الإقليمية والدولية والتحديات المحلية تتطلب من الجميع كل وفق منصبه وموقعه العمل على تجاوز الخلافات عبر الحوار لا التصعيد والحفاظ على الوحدة الوطنية بتعزيزها لا هدمها»، لافتا إلى أن «الكويت وأهلها ينتظرون من الحكومة الجديدة بذل أقصى الجهود لتجاوز التحديات الراهنة والوصول الى مستقبل ينعم فيه الجميع بالإستقرار والحياة الكريمة».

عدد الزيارات : 957 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق