> محليات

«نزاهة»: إجراءات مشدّدة لمحاربة الفساد


«نزاهة»: إجراءات مشدّدة لمحاربة الفساد


أعلن أمين عام «نزاهة» بالإنابة د.محمد بوزبر عن إجراءات جديدة مشددة لمحاربة الفساد، مشيداً بجهود فريق الهيئة في هذا الشأن، فضلاً عن استضافة الفعاليات الدولية.
واشار في كلمة له خلال الحفل الختامي للمنتدى الإقليمي امس الأول الى ان هذه الفعالية خطوة مهمة لمكافحة الفساد وتحقيق الاهداف التي تسعى اليها الجهات المشاركة لحماية المال العام.
من جهته، أثنى سفير النمسا لدى الكويت د.زيغورد باخر على جهود الهيئة العامة لمكافحة الفساد في استضافة المنتدى وتعزيز دورها في تعميم اجراءات المكافحة وتفعيل مبادئ الحوكمة.
وبيّن أن جهود منظمة الاياكا التي قدمت الدورة التدريبية، بمشاركة دولية، شرف للنمسا وللمنظمة، تطبيقا لقرارات وقوانين الامم المتحدة، معلنا عن جهود لتعزيز التعاون مع الكويت في مجالات حماية المال العام.
بدورها، ذكرت رئيسة اللجنة المنظمة م.أبرار الحماد أن هذه الدورة جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد، وقد استضافت 55 مشاركاً من 13 دولة في الشرق الأوسط، وقد انتظمت أعمالها وبرنامجها بالشكل المخطط له، حيث تشرفت «نزاهة» باستضافة الوفود والخبراء الدوليين.
وبيّنت استفادة المشاركين من استعراض تجارب «نزاهة» العملية في مجال البلاغات واقرارات الذمة المالية والاطلاع عليها، والتدريب على كشف الفساد. وأضافت ان المشاركين في الدورة أصبحوا الآن أعضاء في رابطة خريجي الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، والتي تفتح المجال لهم لاستمرار التدريب ضمن 1250 خريجا، كما تعمل على تعزيز العلاقات طويلة المدى بين الأكاديمية وخريجيها، وكذلك تسمح لمنتسبيها بالتمتع بحق الالتحاق بالتنظيم السنوي الذي يقام في النمسا.


عدد الزيارات : 1251 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق