> محليات

الكويت تؤكد دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني


الكويت تؤكد دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني

(كونا) — أكدت دولة الكويت، أمس الأربعاء، «دعمها الكامل للشعب الفلسطيني، ووقوفها معه في كفاحه الطويل لاستعادة حقوقه المشروعة ولإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».
وناشدت الكويت في كلمة ألقاها السكرتير الثاني في الوفد الدائم لدولة الكويت، لدى المنظمات الدولية في فيينا، نواف أحمد الرجيب، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، «جميع الدول الحريصة على ميثاق الأمم المتحدة بتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وتحقيق استقلاله وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة».
وأكدت الكويت، «دعمها لطلب فلسطين المشروع في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة»، مشيرة إلى أن «هذا الطلب تستند شرعيته إلى قرار التقسيم، لاسيما بعد صدور قرار الجمعية العامة بتاريخ 29/9/2012 بقبول دولة فلسطين كمراقب غير عضوة في الأمم المتحدة، وإقرارها برفع العلم الفلسطيني على مقراتها حيث نتطلع إلى حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة بأقرب وقت ممكن».
وتابع قائلا «نحن نجتمع عام بعد عام بكل إخاء وصدق وإخلاص لنؤكد تضامننا مع الشعب الفلسطيني الشقيق وحقوقه غير القابلة للتصرف بينما تستمر إسرائيل الدولة القائمة على الاحتلال عاما بعد عام بالاعتداء على الشعب الفلسطيني، وحقوقه بكل إصرار وترصد وبلا أي اعتبار للإنسانية أو للقوانين والقرارات والمبادئ الدولية، كما تمعن في العمل على تغيير التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى ومحو معالم المدينة الدينية والتاريخية وتغيير تركيبتها السكانية وفرض بناء ما يسمى بجبل الهيكل على الحرم الشريف».
وقال مندوب الكويت الرجيب، «إن ما يحدث في القدس الآن هو نتيجة صمت المجتمع الدولي المتكرر على ممارسات واعتداءات سلطات الاحتلال السابقة، فما زلنا نتذكر العدوان الذي تعرضت له غزة وراح ضحيته اكثر من 11 ألف قتيل وجريح ثلثهم من الأطفال وشرد قرابة الثلاثمائة ألف نسمة، وما زلنا نذكر الاعتداء على المسجد الأقصى الشريف وحرق أجزاء منه».
واعتبر أن «عدم ردع ومحاسبة إسرائيل على جرائمها أمر مرفوض»، داعيا «المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للتوقف عن ممارساتها غير الشرعية وإنهاء سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية وبناء الجدار العازل وتهويد مدينة القدس».
واعتبر «هذه الممارسات لا تمثل تحديا للمجتمع الدولي وحسب بل من شأنها إجهاض حل رؤية الدولتين وإبقاء حالة الحرب وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط».

عدد الزيارات : 891 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق