> فن وثقافة

«أجيال» السينمائي يكرم الراحل عبدالحسين عبدالرضا


«أجيال» السينمائي يكرم الراحل عبدالحسين عبدالرضا

(كونا) — كرم مهرجان «أجيال»، السينمائي الخامس، في قطر، أمس الأربعاء، الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا، تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة ولأعماله المسرحية والتلفزيونية والإذاعية.
وأعرب المستشار في الديوان الأميري القطري، الدكتور حمد الكواري، في كلمته خلال حفل التكريم عن «سعادته بتكريم عملاق الثقافة والفن والمسرح الخليجي والعربي».
وقال الكواري «وإن غاب الراحل عبدالحسين عبدالرضا، سيبقى خالدا بأعماله العظيمه وبتراثه الذي تركه للأجيال»، مؤكدا «أهمية دولة الكويت كبلد الثقافة والفن وهو أحد أبناء الكويت في هذا المجال».
من جهته أعرب نجل الفقيد الكبير، بشار عبدالحسين، خلال تسلمه درع التكريم في افتتاح المهرجان، عن «بالغ الشكر والتقدير لدولة قطر لهذه المبادرة المتميزة التي تعبر عن وحدة الخليج العربي وتكاتف أبنائه».
وقال بشار عبدالحسين، مخاطبا الجمهور الذي ضم عددا كبيرا من المسؤولين والفنانيين والأكاديميين، «إن لقطر مكانه كبيرة عند الفنان الراحل الذي قدم عددا من الأعمال المسرحية فيها نقل خلالها رسالة الحب والسلام تلك الرسالة الإنسانية التي حملها الفنان الفقيد خلال كل مسيرته الفنية».
من جهتها قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان «أجيال» السينمائي، فاطمة الرميحي، في كلمتها، «كان عبدالحسين عبدالرضا نجما رائدا للفنانين في جميع أنحاء العالم العربي»، مشيدة «بمساهماته الفنية والسينمائية القيمة».
وأضافت الرميحي، «كان الفقيد إنسانا رائعا يحب الخير للجميع ويتميز بعلاقته الإيجابية مع الجمهور».
وأوضحت «وفي حين يعترينا الحزن على وفاته أردنا أن نكرمه بعرض أعمال المواهب الكويتية الشابة التي كان ليفتخر بها بالتأكيد».
وسيشهد المهرجان إطلاق السلسلة الخاصة «صنع في الكويت»، وسيتم خلاله عرض 6 أفلام قصيرة لمخرجين كويتيين تكريما للممثل الكبير عبدالحسين عبدالرضا».

عدد الزيارات : 972 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق