> محليات

الكويت تشارك في البازار الدبلوماسي الخيري بالمغرب


الكويت تشارك في البازار الدبلوماسي الخيري بالمغرب

شاركت الكويت اليوم الأحد، في البازار الخيري للسلك الدبلوماسي، الذي افتتحته الأميرة مريم شقيقة العاهل المغربي، الملك محمد السادس، حيث تخصص عائداته لمساعدة الفقراء لاسيما النساء والأطفال.
وقال السفير الكويتي لدى الرباط، عبد اللطيف اليحيا، في تصريح أدلى به بهذه المناسبة لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن «مشاركة سفارة الكويت في هذه التظاهرة الإنسانية نابع من التزام مبدئي لدى قيادتنا الحكيمة بدعم كل الفعاليات والتظاهرات ذات الطابع الإنساني في مختلف الدول».
وأضاف أن «سفارة الكويت تشارك في هذه التظاهرة إلى جانب 30 دولة من خلال البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالرباط، وذلك من أجل تجسيد معاني التضامن الإنساني لدعم المشاريع الاجتماعية والتنموية بالمغرب والموجهة أساسا للنساء والأطفال المعوزين، لاسيما في الوسط القروي».
وأشار إلى أن «الجناح الكويتي يعرض تشكيلة متنوعة من المنتجات الكويتية المحلية، وهي عبارة عن صناعات نسيجية وقطنية ومشغولات يدوية ومواد غذائية بالإضافة إلى منتجات تراثية تعكس الغنى الحضاري والثقافي للكويت».
وذكر أنه «يتم بيع هذه المنتجات للزوار مباشرة ليخصص ريعها لدعم المشاريع الخيرية الموجهة للنساء والأطفال المعوزين».
ويقام البازار الخيري للسلك الدبلوماسي برعاية النادي الدبلوماسي بالرباط، الذي يضم زوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة لدى المغرب، حيث يهدف من خلال أنشطته إلى حشد الدعم للمشاريع الاجتماعية الموجهة للنساء والأطفال والفئات الضعيفة، لاسيما في الوسط القروي.

عدد الزيارات : 828 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق