> رياضة

«جلسة الرياضة» تحظى باهتمام الصحف الخليجية


«جلسة الرياضة» تحظى باهتمام الصحف الخليجية

حظيت جلسة مجلس الأمة التي عقدت أمس الأحد باهتمام واسع من وسائل الإعلام الخليجية ولا سيما الصحف السعودية والقطرية، وذلك بعد إقرار قانون الرياضة الجديد الذي يمهد الطريق لرفع الإيقاف الرياضي عن الكويت بعد سنوات عجاف من الظلم.
ونشرت الصحف القطرية تصريحا لأمين عام اتحاد كأس الخليج العربي، جاسم الرميحي، الذي رحب بقرار مجلس الأمة ووصفه بالخطوة الإيجابية للكرة الكويتية.
وقال الرميحي : «هذه الخطوة تخدم الكويت وتخدم الكرة الخليجية كثيراً، كما تخدم شباب الكويت وجماهيرها التي تعشق الكرة ومنتخب بلدها.
وتمنى الرميحي رفع الفيفا للإيقاف عن الكويت سواء أقيم خليجي 23 أو لم يقم لأن الهدف الأساسي لدينا هو رفع الإيقاف بما يخدم الكويت ومن أجل أن تعود الكرة الكويتية إلى كامل عافيتها لاسيما أن لها حضورها الإقليمي والقاري والدولي.
وأضاف الرميحي أن خطوة مجلس الأمة خطوة مهمة ونطمح إلى خطوة أخرى اليوم الاثنين من الفيفا وإن شاء الله تقام خليجي 23 في موعدها بمشاركة كل الدول وليس الكويت فقط، وأن الأمل قائم في إقامة خليجي 23 ولا يوجد شيء مستحيل وهناك جدول بديل في حالة مشاركة 5 منتخبات إذا ما تم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية اليوم.
وحول استعدادات قطر لإقامة خليجي 23 وهي التي بقي موعد قريب على الانطلاق أكد الرميحي أنا كأمين عام للاتحاد وبحكم متابعتي لجهود الاتحاد القطري لكرة القدم استطيع القول إن قطر جاهزة لخليجي 23 فقط وننتظر قرار الفيفا برفع الإيقاف، كما ننتظر القرار الرسمي من المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي.

على الصعيد نفسه ذكرت وسائل الإعلام أن قطر ومن مطلق الأخوة والحرص على الكرة الكويتية بذلت جهوداً كبيرة من أجل رفع الإيقاف عنها من خلال تقريب وجهات النظر بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والمسؤولين عن الرياضة الكويتية وقد مهد الطريق للعودة المرتقبة إن شاء الله، وهو ما أكده وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، حيث قال لقد دخلنا مفاوضات كبيرة مع الفيفا لرفع الإيقاف وانتهينا إلى اتفاق خلال اجتماع في قطر على صيغة مشتركة لإنجاز القانون.
ونشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية تقريرا تصدر صفحتها الرياضية تحت عنوان: «كرة القدم الكويتية تنتظر قرار الفيفا برفع الإيقاف الدولي».


عدد الزيارات : 792 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق