> دولي

سفير السعودية باليمن: المملكة ستبقى إلى جانب أشقائها في اليمن مهما يحدث


سفير السعودية باليمن: المملكة ستبقى إلى جانب أشقائها في اليمن مهما يحدث


‏قال السفير السعودي إلى اليمن محمد آل جابر اليوم الاثنين إن المملكة ستبقى إلى جانب اليمن "مهما يحدث من جرائم حوثية".
جاء ذلك في تغريدة للسفير السعودي لدى اليمن عبر حسابه الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي بشكل يتزامن مع الإعلان عن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
وقال السفير السعودي "دوما المملكة مع اشقائنا اليمنيين مهما يحدث من جرائم حوثية وما قام به الحوثي من غدر ونقض للعهود جزء من تربيته الإيرانية.. الغريم واحد".
وكانت تقارير ذكرت في وقت سابق اليوم الاثنين أن الرئيس اليمني السابق قتل خلال معارك مع مسلحي جماعة الحوثي بمدينة صنعاء.
ونقلت قناة العربية الفضائية عن مصادر بحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح القول إن الرئيس اليمني السابق قتل في المعارك ضد الحوثيين في صنعاء.
وقالت المصادر إن صالح قتل برصاص قناصة في الرأس وليس في تفجير متهمة جماعة الحوثي بإعدام صالح والتمثيل بجثته.
كما نقلت عن مصادر يمنية القول إن مقتل صالح وقع في منطقة (سنحان) قرب العاصمة صنعاء فيما أكد مسؤول بحزب المؤتمر خبر مقتل صالح مطالبا أنصاره بمقاومة ميليشيات الحوثي.
وقالت المصادر إن ميليشيات الحوثي اشتبكت مع موكب صالح وقتلته مع بعض مرافقيه.
وكانت تقارير ذكرت أن مسلحي جماعة الحوثي فجروا اليوم الإثنين منزل صالح جنوب العاصمة صنعاء عقب اقتحامه إلا أن مكتب الرئيس اليمني السابق نفى مقتله في التفجير.
وأظهرت لقطات مصورة (فيديو) جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصا يحملون جثمان الرئيس اليمني السابق وعليه آثار تهتك بمنطقة الرأس.
وتأتي تلك التطورات بعد يومين من دعوة صالح لليمنيين إلى "الانتفاض" ضد ميليشيات جماعة الحوثي وعرضه على دول الجوار المشاركة بالتحالف لدعم الشرعية في اليمن وفتح "صفحة جديدة".

عدد الزيارات : 732 زيارة

قد ترغب

المعارضة الفرنسية تعرقل تبني شهادة التطعيم.. والحكومة تعتبرها «غير مسؤولة»

أعلنت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الجمعة أن مسافة ثلاثة أقدام (حوالي متر) كافية بين التلاميذ كإجراء احترازي للوقاية من الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في جميع المدارس الابتدائية والعديد من المدارس الإعدادية والثانوية. جاء ذلك بالتزامن مع نشر المراكز نتائج بحث أظهرت انتقالا محدودا للعدوى بالفيروس في المدارس التي تفرض ارتداء الكمامات لكن دون تطبيق مسافة تباعد تصل إلى ستة أقدام وهي السياسة المعمول بها في البلاد. وقالت مديرة المراكز روشيل والينسكي في بيان إن المراكز "ملتزمة بالقيادة بالعلم وتحديث إرشاداتنا مع ظهور أدلة جديدة". وأضافت أن "التوصيات المحدثة توفر خارطة طريق قائمة على الأدلة لمساعدة المدارس على إعادة فتح أبوابها بأمان والبقاء مفتوحة للتعليم الشخصي". وأوصت المراكز الشهر الماضي بأن تحافظ المدارس على مسافة ستة أقدام بين التلاميذ وحثت على عدم إعادة فتحها بشكل كامل.

مقتل قائد الجيش الإثيوبي في "محاولة انقلاب" في أمهرة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق