> دولي

الحوثي «يرقص» على جثة صالح


الحوثي «يرقص» على جثة صالح

في خطوة ستكون لها تداعيات كبيرة على المشهد اليمني، أقدمت ميليشيا عبدالملك الحوثي، أمس، على اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح (75 عاماً). ودعت الى الاحتفال اليوم باعدامه عبر مسيرات بصنعاء وصلاة شكر.
وأورد تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين: «وزارة الداخلية تعلن انتهاء أزمة ميليشيا الخيانة ومقتل زعيمها وعدد من عناصره الإجرامية». وبثّ فيديو يظهر جثة صالح، فيما راح المقاتلون الحوثيون يرددون عبارات طائفية.
وأكد قيادي بارز في «حزب المؤتمر الشعبي العام» مقتل صالح «خلال توجّهه نحو مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة، حيث أوقف الحوثيون سيارته المصفَّحة، على بعد 40 كيلومترا جنوب صنعاء، واقتادوه إلى مكان مجهول وأعدموه رميا بالرصاص». ولفت إلى مقتل حسين الحميدي قائد الحماية الشخصية للرئيس السابق وياسر العواضي الأمين العام المساعد للحزب.
بدوره، وصف زعيم الحوثيين يوم مقتل صالح بأنه «استثنائي وتاريخي». وتابع: «المؤامرة الخارجية الكبرى ضد اليمن أحبطت في ثلاثة أيام»، مدعيا أنه «لا مشكلة مع حزب صالح». ودعا زعيم الحوثيين الى صلاة شكر أمس، والى مسيرة كبرى في صنعاء اليوم، فيما أعلن حزب المؤتمر أن إعدام الرئيس السابق أشعل غضب اليمنيين ضد المتمردين الحوثيين، مؤكدا انه سيبحث من يخلف صالح خلال الأيام المقبلة. وترددت أنباء أن أحمد نجل المغدور سيتوجه خلال ساعات من دولة الامارات، حيث يقيم الى اليمن ليتسلم دفة حزب المؤتمر.
وفي آخر كلمة له قبل مقتله، أعلن صالح رسمياً، الأحد، أن «المؤتمر» قرر فض الشراكة مع الحوثي بعد «حماقات» ارتكبتها الميليشيا التي «تسببت في تجويع الشعب من أجل مطامعها الشخصية ورؤيتها الضيقة التي رسمتها لها إيران». (أ ف ب، رويترز، الأناضول، العربية. نت)

عدد الزيارات : 1155 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق