> دولي

استنكار دولي واسع لنقل سفارة أمريكا للقدس


استنكار دولي واسع لنقل سفارة أمريكا للقدس

لقيت خطوة الرئيس الأمريكي، دوناد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها رفضا دوليا واسعا، وأثارت إدانات حازمة من المجتمع الدولي.

ومن جانبه، انتقد وزير الخارجية الألماني، سيجمار جابريل، قرار الولايات المتحدة، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ووصفه بأنه «يصب الزيت على النار».
وأضاف جابريل، في حديث مع تلفزيون «إيه آر دي»، الألماني، «أعتقد أن ذلك يمكن أن يفاقم الوضع الصعب بالفعل في الشرق الأوسط والنزاع، ويمكن أن يتفاقم النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين بشكل أكبر».
وأوضح أن «هذا القرار ينطوي على مخاطر كبيرة»، مشيرا إلى أن «ذلك القرار تجاهل المصالح الفلسطينية، وتحدث عن تحول بمقدار 180 درجة في السياسة الأمريكية التي تراها ألمانيا مقلقة».

بدوره قال وزير الخارجية الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، إن «بلاده تشعر بالفزع؛ بسبب تداعيات قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقال ألفانو، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا»، إن «موقف إيطاليا من القدس يبقى ولا يزال قائما على الإجماع الأوربي والدولي».
وأضاف «نحن ننشد الشعور بالمسؤولية من جانب جميع الأطراف في فلسطين والمنطقة لتفادي الحوادث والعنف التي لا تفيد أحدا».

وفي المقابل أعلنت الإدارة الأمريكية، أنها «تتوقع معارضة لقرارها بشأن القدس»، مشيرة إلى أنها «تقيم أي تداعيات على مصالحها وموظفيها».


عدد الزيارات : 843 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق