> محليات

الجامعة تطرح ماجستير «نظم المعلومات»


الجامعة تطرح ماجستير «نظم المعلومات»

أعلن رئيس قسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب د .جهاد الدلال، أن القسم سيبدأ في تقديم برنامج ماجستير العلوم في نظم المعلومات الحاسوبية اعتبارا من بداية الفصل الدراسي المقبل.
وذكر الدلال أمس، أن البرنامج صمم ليمكن الملتحقين من اكتساب المعرفة والمهارات المتقدمة والطرق الحديثة في تطوير النظم، وتعليمهم التقنيات اللازمة لتصميم وإدارة نظم المعلومات وتطبيقها هذه الخدمات داخل الشركات والمنظمات.
وأضاف أن طرح الموضوعات في البرنامج سيكون بمنهج متوازن ومتعدد التخصصات، ويغطي الموضوعات والنظريات المتقدمة في نظم المعلومات وتطبيقاتها وإدارتها، ليتم التركيز في البرنامج على تخريج حاملي درجة ماجستير مزودين بالمعارف الحديثة والمهارات المطلوبة لكي تنافس مشاريعهم السوق العالمية بقوة ومواكبين للمتغيرات المتلاحقة في ساحة السوق.
وفيما يخص الاختيارات المطروحة وهيكلة البرنامج، أفاد الدلال بأن البرنامج يطرح اختيارين أحدهما بطريقة الأطروحة والثاني بلا أطروحة، ويتطلب الاول اجتياز أطروحة بحثية، بينما يتطلب الثاني الانتهاء من مشروع قائم على تطبيقات نظم المعلومات ويسمح لمنسوبيه بالالتحاق على أساس التفرغ الكامل أو الجزئي.
وعن سياسة القبول، أوضح الدلال أن البرنامج مصمم لخدمة المرشحين الحاصلين على البكالوريوس في مجالات ذات صلة بنظم المعلومات والراغبين في المتابعة في مسار وظيفي بنظم المعلومات، كما يشترط في المتقدم الحصول على البكالوريوس بمعدل عام لا يقل عن 2.67 ومعدل تخصص لا يقل عن 2.67، إضافة إلى اجتياز اختبار اللغة الانكليزية TOFEL بدرجة لا تقل عن 500 أو IELTS بدرجة لا تقل عن 5.

عدد الزيارات : 1698 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق