> دولي

قطر توقع اتفاق شراء 24 طائرة «تايفون» من بريطانيا


قطر توقع اتفاق شراء 24 طائرة «تايفون» من بريطانيا

وقعت دولة قطر، أمس الأحد، اتفاقية مع بريطانيا تنص على تزويد القوات المسلحة القطرية بعدد 24 طائرة مقاتلة من نوع تايفون، إضافة إلى اتفاقية التدريب عليها.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة القطرية، في بيان صحفي، إن «ذلك جاء خلال اجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، الدكتور خالد العطية، مع وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون».
وأضاف البيان، أن «الجانبين بحثا خلال الاجتماع العلاقات العسكرية والدفاعية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها».
كما تم خلال الاجتماع التوقيع على اتفاقية إنشاء السرب العملياتي المشترك والذي يشمل سرب العمليات المشتركة والتدريب ومنظومة الحرب الإلكترونية، وذلك من خلال العمل المشترك والمتواصل بين الجانبين.
ويعتبر السرب العملياتي المشترك، فريدا من نوعه في المنطقة ونواة للعمليات المشتركة المستقبلية بين القوات المسلحة الأميرية القطرية ونظيرتها البريطانية.
ويضم السرب جميع العمليات الجوية القتالية لضمان الجاهزية القتالية لكل من الطيارين والفنيين القطريين والبريطانيين، وسيكون له الدور البارز في التغطية العملياتية وتأمين الأجواء خلال تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.
ويضمن السرب المشترك لكل من الطرفين سهولة في العمليات الحقيقية المشتركة المستقبلية وكذلك سلامة الإجراءات المشتركة في ظل الشراكة الحالية في مكافحة الإرهاب بين الطرفين.
وحضر الاجتماع والتوقيع على الاتفاقيات عدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية.

عدد الزيارات : 1116 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق