طالبت مراقبة التعليم في المدارس العربية نجاة الرويشد بتضافر الجهود لمعالجة صعوبات التعلم، مشيرة إلى أن إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية تحرص على رعاية الطلبة الذين يعانون من بطء التعلم، وتعمل على إزالة العراقيل أمامهم بما يتوافق مع قدراتهم وامكاناتهم واحتياجاتهم العقلية والنفسية.
وقالت الرويشد في تصريح صحافي أمس: إن الادارة تعقد حاليا دورة تدريبية لمديري ومديرات المرحلة المتوسطة التابعين للادارة تحت عنوان احتياجات وتحديات «لنكن معهم» لتثقيفهم في كيفية التعامل مع هذه الفئة والتفريق بين الطالب الذي لديه صعوبات في التعلم أو الاخر الذي يعاني من بطء بالتعلم. ولفتت إلى أن البرنامج التدريبي الذي يقام على مدى ثلاثة أيام في مركز تدريب الجابرية التابع لادارة التطوير والتنمية للوزارة يلقي الضوء على هذه الصعوبات وامكانية ارتباطها باعاقات سمعية أو بصرية أو فكرية أو متلازمة الداون.
وأشارت إلى أن اللجنة المشرفة على البرنامج اختارت مدربين أكفاء متخصصين بهذا المجال، وجميعهم من اهل الميدان التربوي ولديهم خبرات واسعة بهذا المجال، معربة عن أملها ان يحقق البرنامج أهدافه المرسومة برعاية ابنائنا من هذه الفئة.