> تحقيقات ومقابلات

«الداخلية» أحالت ملفات لأسماء خارج البلاد إلى النيابة أحكام غيابية على 19 كويتياً «داعشياً»


«الداخلية» أحالت ملفات لأسماء خارج البلاد إلى النيابة أحكام غيابية على 19 كويتياً «داعشياً»

بينما قضت محكمة الجنايات، أمس، بحبس 19 مواطنا (غيابيا) لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة الانضمام إلى «داعش» في سوريا، كشف مصدر مطلع أن وزارة الداخلية بدأت بإحالة ملفات عشرات الأشخاص الذين غادروا البلاد منذ أكثر من 6 أشهر وتورطوا بالإرهاب.
وقال المصدر لـ القبس إنه تم رصد أشخاص عديدين غادروا البلاد منذ فترة طويلة وحرضوا على الانضمام إلى الجماعات الإرهابية المحظورة، مشيرا إلى أن بعض المرصودين ذهبوا إلى دول أوروبية للدراسة، وبعضهم كمرافقين لمرضى العلاج في الخارج، وبعد ذلك انتقلوا إلى معاقل الإرهابيين.
وعن قانونية إحالة ملفات أشخاص خارج البلاد إلى النيابة العامة، أشار المصدر إلى أن أي شخص تتوافر بحقه الأدلة، فإن وزارة الداخلية تقوم بإحالته إلى النيابة العامة ومن ثم إلى المحاكمة، ولا تنتظر إحضاره من الخارج.
ولفت المصدر إلى أن بعض الأشخاص المرصودين لم يتم التأكد إن كانوا قد قتلوا في المعارك أم ما زالوا على قيد الحياة، وهذا ما يؤخر تقديم ملفاتهم للمحاكم قليلا، لكن هناك أشخاص تم التأكد من مصرعهم، وبعضهم تم أسره، وآخرون مستمرون في القتال في سوريا.
إلى ذلك، بيَّن مصدر مطلع لـ القبس أن «عم» أحد المتهمين في قضية الانتماء إلى «داعش» يعتبر قياديا في تنظيم القاعدة، وقد تم التوصل إليه وتقديمه إلى المحاكمة من خلال متابعة دقيقة وتحريات سرية توصلت إليها «الداخلية».

عدد الزيارات : 2034 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق