> محليات

الهلال الأحمر: مخيمات طبية وعيادات متنقلة في اليمن


الهلال الأحمر: مخيمات طبية وعيادات متنقلة في اليمن

 أعلنت جمعية الهلال الأحمر، تنفيذها الحملة الثالثة للمشاريع الصحية في محافظتي أبين وتعز باليمن، بالتعاون مع شبكة «استجابة» للأعمال الإنسانية، وتتضمن مخيمات طبية، وعيادات متنقلة، وبرنامجا لسوء التغذية، وتوزيع الكراسي المتحركة، والتجهيزات الطبية.
وقال رئيس وفد الجمعية إلى اليمن عبدالرحمن العون، اليوم الأربعاء، إن «هذه المخيمات الطبية تأتي ضمن المشاريع الإغاثية والصحية التي تقدمها الجمعية لشعب اليمن التي تمر بأزمة انسانية حادة على الصعد كافة».
وأضاف العون أن «عدد المستفيدين من المخيم الطبي العلاجي بلغ 2000 حالة، فيما تستهدف العيادات المتنقلة في المديريات 4000 حالة، في حين تستفيد 8000 حالة من مشروع سوء التغذية، الذي يشمل مديرية مودية بمحافظة أبين».
وذكر أن الجمعية نفذت في محافظة تعز أيضا أربعة مشاريع صحية، تمثلت بمخيم جراحي يستهدف 100 عملية عظام، و65 عملية أعصاب، إضافة الى مخيم علاجي لـ1500 حالة في خمس مديريات، بمعدل 300 حالة لكل مديرية في تخصصات الباطنية والاطفال والنساء تشمل إجراء الفحوصات والمعاينة والأدوية.
وأفاد بأن من ضمن المشاريع التي قامت بها الجمعية هناك مشروع توزيع التجهيزات الطبية لمستشفيات المظفر، والسويدي، والجمهوري، والعسكري، وخليفة، ومركز الأمل، والثورة، والنشمه، إضافة الى مشروع توزيع 30 كرسيا متحركا كهربائيا لمتضرري الحرب.
وأوضح أنه «تم تكريم جمعية الهلال الأحمر الكويتي لجهودها في المحافظات اليمنية، من قبل السلطة المحلية، بحضور وكيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، والمدير العام لمكتب التخطيط نبيل جامل، ومدراء مكاتب الصحة في مديريات القاهرة، والمظفر، وصاله، ومدراء المستشفيات الحكومية.
وبين العون أن «ما تقوم به الجمعية من أعمال إنسانية في تعز هو للتخفيف من الاضرار الصحية التي خلفتها الحرب في المحافظة»، مشيرا إلى «مواصلة الأعمال الاغاثية والصحية والطبية في اليمن الشقيق الذي يعاني أزمة انسانية تضرر منها الاطفال والنساء والشباب وكبار السن».

عدد الزيارات : 771 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق