> مقالات

الى رئيس مجلس الامه فقط ؟

كتب : سيد عبدالله شبر |
  الى رئيس مجلس الامه فقط ؟


بالبداية وقبل كل شي احب ان انوه بأن هذا المقال البسيط الذي شرعت بكتابته ليس موجه للنواب الحاليين او الوزراء حول ما تعيشه المواطنه الكويتيه المتزوجه من غير كويتي او من لم ترزق بزوج وتقدم بها العمر من واقع اليم وأوضاع معيشية صعبه جدا بل أوجه كلامي هذا تحديدا لرئيس مجلس الامه ( السيد مرزوق الغانم ) فقط وليس عن قناعه بأن الحل بيده وانما لايصال هذه الرساله له بصفته رئيس السلطة التشريعيه ولأنه وبإختصار رأس الهرم البرلماني فخطابي له تحت بند هذه الصفه فقط .
وقد يتسائل البعض لماذا هو بالتحديد وليس لجان المجلس او الاعضاء او الوزراء ؟ الاجابه هي كالتالي :-
هل لوحظ اي انجاز يذكر لهذه اللجان ؟
هل لدى هذه اللجان اي خارطه او نهج يخدم المواطن وتم انجازه ؟
هل هذه اللجان شكلت فرق عمل للوقوف على اوضاع المواطنات اللاتي يعشن ظروف لا يعلم مداها الا الله تبارك وتعالى ؟
هل كان وصول بعض النواب الحاليين الا لخدمة اجنداتهم الخاصه ضاربين بعرض الحائط هموم المواطنين البسطاء ؟
هل استطاع مجلس الوزراء او الوزراء المعنيين بها الامر توفير مساكن خاصه للمواطنات والجميع يعلم ماهي الصعوبات والعراقيل التي وضعها بعض الوزارء امام المواطنات فلا قرض اسكاني يوفر سكن بسبب الاسعار العاليه ولا قوانين تخدم من ليس لديها احد لاشراكه معها بهذا السكن فالقانون الموضوع لهذه الشريحه لا يتحقق بسبب الحقائق القائمه والواقعيه ... هل وهل وهل وهل ؟
هل تعلم السيد الرئيس بأن هناك مواطنات لا يستطعن سداد اجار مساكنهن بسبب ظروفهن القسرية ؟
هل تعلم بأن المواطنه الكويتيه المتزوجه من غير كويتي تتكبد عناء ومشقة دفع رسوم الاقامه لابناءها ورسوم التأمين الصحي ؟
هل تعلم بأن المواطنه لو لم يكن لها وظيفه وكانت ربة منزل لا تستطيع دفع ايجار منزلها ؟ هل تعلم كم من المواطنات مهددين بالطرد من مساكنهن بسبب عدم استطاعتهن سداد اجار شققهن بسبب أوضاعهن الماديه ؟ 
هل تعلم بأنه لم يتم تطبيق المرسوم الخاص بتعيين أبناء الكويتيات الى يومنا هذا ؟
وهل تعلم  السيد الرئيس بأن المواطنه لا تستطيع توريث ابناءها منزلها لو كانت تمتلكه من حر مالها لو توفيت سيتشرد ابناءها من بعدها في دوله يحكمها دستور وقانون ؟
و هل تعلم وهل تعلم وهل تعلم ؟؟؟
السيد رئيس مجلس الأمة أن الموضوع لا يحتاج الى تشكيل اي لجان فلو نظرنا الى مواقع التواصل الاجتماعي لوجدناها كفيله بإيصال هذه المعاناة لكافة المسؤولين بالدوله فماذا انت فاعل ؟؟ فالامر جد خطير ولا يجب السكوت عنه اكثر من ذلك فحجم المعاناة فاق كل تصور ( كلكم راعٍ واكلكم مسؤولٌ عن رعيته )..

  سيد عبدالله شبر 
 twitter /  @s_shoubar


عدد الزيارات : 1491 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق