> محليات

ماتيس يهنئ الشيخ ناصر صباح بتوليه منصبيه الجديدين


ماتيس يهنئ الشيخ ناصر صباح بتوليه منصبيه الجديدين

 أجرى وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، اتصالا هاتفيا بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد، أمس الجمعة لتهنئته بتوليه منصبيه الجديدين.
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاغون» في بيان أن «ماتيس أعرب خلال الاتصال عن تقديره للشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة ودولة الكويت التي تأسست مع تحرير الكويت عام 1991».
وأضاف البيان، أن ماتيس قدم كذلك الشكر إلى الشيخ ناصر الأحمد على استضافة الكويت القوات الأمريكية.
وأشار إلى أن «ماتيس رحب خلال الاتصال أيضا بالمساعدة الحيوية التي تقدمها الكويت في جهود الوساطة لحل الخلاف الخليجي»، مؤكدا في هذا السياق «أهمية خفض حدة التوترات حتى يمكن لجميع الشركاء في منطقة الخليج تركيز الجهود على مواجهة التحديات المشتركة».
وكان سمو أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد، أصدر في الـ11 من ديسمبر الجاري، مرسوما بتشكيل الوزارة الـ35 في تاريخ الكويت السياسي، منذ عام 1962، والسابعة منذ تولي سمو الشيخ جابر مبارك، رئاسة مجلس الوزراء في ديسمبر 2011.
ونص هذا المرسوم على تعيين الشيخ ناصر الأحمد، نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.
وتقلد الشيخ ناصر الأحمد في السابق مناصب عدة منها المستشار الخاص لسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء، بموجب مرسوم أميري صدر في السابع من ديسمبر 1999 ووزير لشؤون الديوان الأميري بموجب مرسوم أميري صدر في الـ11 من فبراير 2006.

عدد الزيارات : 900 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق