> اقتصاد

العراق يعتزم عرض مصانعه المدمرة على المستثمرين


العراق يعتزم عرض مصانعه المدمرة على المستثمرين

 كشف وزير الصناعة والمعادن العراقي، محمد السوداني، أمس الأحد، عن «خطة لعرض المصانع العراقية التي دمرت إبان الحرب على ما يسمى «داعش»، على المستثمرين في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق».
وقال السوداني، في تصريح خص به وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، إن «وزارته أعدت ملفا متكاملا ومفصلا بجميع المصانع العراقية المتضررة والمدمرة، ولا سيما مصانع القطاعات المهمة لعرضها على المستثمرين في مؤتمر الكويت الدولي».
وأوضح أن «المصانع ستكون معروضة أمام جميع المستثمرين بلا استثناء إلا أن المستثمر الكويتي سيحضى بخصوصية»، مؤكدا أن «بلاده لديها رغبة صادقة وتوجه حقيقي نحو تسهيل دخول المستثمر الكويتي ومنحه الفرص الاستثمارية بحكم العلاقة القوية وتجربة العمل السابقة لهم في البلاد في الكثير من القطاعات».
وتعرض القطاع الصناعي العراقي لأضرار جسيمة في المحافظات التي خضعت لسيطرة تنظيم «داعش»، في وسط وشمالي البلاد بما فيها مصاف نفطية ومعامل لإنتاج الأسمنت في محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار.
ويحتاج العراق إلى نحو 100 مليار دولار أمريكي لإعادة إعمار البنى التحتية وقطاع الإسكان فيه، وهو يعول كثيرا على مؤتمر الكويت الدولي للحصول على منح واستثمارات للمشاركة في تأمين جزء كبير من ذلك المبلغ.
ومن المقرر أن يعقد مؤتمر الكويت الدولي في المدة من 12 إلى 14 فبراير المقبل، وسيخصص اليوم الأول منه لعرض الفرص الاستثمارية.

عدد الزيارات : 1254 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق