> اقتصاد

«الدولي» يواصل عطاءه غير المحدود في المسؤولية الاجتماعية


«الدولي» يواصل عطاءه غير المحدود في المسؤولية الاجتماعية

حرص «الدولي» خلال عام 2017 على تناول وتغطية العديد من القضايا والمواضيع التي ترسخ دوره كمؤسسة مصرفية وطنية تحمل على عاتقها مسؤولية الاستثمار في مبادرات المسؤولية الاجتماعية المختلفة، والتي تشمل: المبادرات الإنسانية الخيرية والدينية، الصحية والبيئية، الثقافية والتعليمية، الرياضية.
وفي هذا السياق، صرح مدير وحدة الاتصال المؤسسي في البنك، نواف ناجيا، قائلاً: «تعدّ المسؤولية الاجتماعية جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتنا في العمل، فنحن بموازاة ريادتنا في القطاع المصرفي نسعى جاهدين إلى تقديم خدمات اجتماعية تعود بالفائدة على بلدنا ومجتمعنا من خلال المساهمة في تطويره وتنميته».

القيم الدينية 
كما أشاد ناجيا بحرص «الدولي» على تعزيز القيم والمبادئ الدينية في المجتمع الكويتي، قد أطلق خلال عام 2017 حملته الرمضانية تحت شعار «قصتنا أنتم أبطالها»، إلى جانب إطلاق مبادرة «الماچلة». كما نظم الغبقة السنوية لموظفيه، إضافة إلى توزيع القرقيعان لنزلاء دار رعاية المسنين ودار رعاية الأيتام. كما نظم مسابقته القرآنية الرمضانية. هذا وقد اختتم «الدولي» برنامجه الرمضاني بتوزيع قسائم شرائية لكسوة العيد. كما ركز برنامج البنك الرمضاني على دعم العديد من الأنشطة الرياضية، مثل: دورة المرحوم جاسم الشرهان، دورة القطان، دورة المرحوم عبدالله الروضان. وقام بتوزيع عدد من الهدايا للحجاج المغادرين لأداء مناسك الحج.

نشر الثقافة المالية 
وفي إطار حديثه عن برنامج البنك المجتمعي، لفت ناجيا إلى مدى إيمان «الدولي» بأهمية نشر الثقافة المالية بين مختلف شرائح المجتمع وخاصة الصغار، حيث انه يرى أن تثقيف الأطفال والشباب بمبادئ الادخار وأساسيات الإدارة الجيدة للمال سوف يمكنه من إنشاء جيل واعٍ من الراشدين القديرين وذوي البديهة المالية الذين يمكن أن نعتمد عليهم في بناء اقتصاد البلاد. ومن هذا المنطلق، تبنى «الدولي» برنامجاً خاصاً لنشر الوعي المالي والثقافة الاقتصادية بين الأطفال من طلاب المدارس، وصولاً إلى المواهب الشابة التي تسعى للعمل في القطاع المالي.

الشباب والطلبة
كما قدّم «الدولي» رعايته لعدد من الفعاليات الطلابية، كما استقبل مجموعة من الطلبة في مقره الرئيسي ليقدم لهم دورات تدريبية حول المعاملات المصرفية الإسلامية ويعرفهم على مختلف أقسام وإدارات البنك وذلك بالتعاون مع برنامج My Business. ونظم زيارات ميدانية إلى أكثر من مدرسة.
وشمل برعايته معرض Revive، ومحاضرة الاستشارية الاجتماعية هالة كاظم، إضافة إلى رعايته الذهبية لمشروع «صناع المستقبل»، ورعايته الذهبية لمؤتمر تمكين الشباب، ورعايته الفضية لمعرض «صناع الاقتصاد وفرص العمل»، إلى جانب رعايته لأنشطة نادي العلاقات العامة في جامعة الخليج وتنظيمه ورشة عمل مع وكالة ويبر شاندوك، هذا إضافة إلى رعايته لمؤتمر kilaw.
كما شارك «الدولي» في رعاية مشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة والبترول، بالإضافة إلى رعاية مؤتمر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة كما رعى معرض الفرص التعليمية والوظيفية. ونظم «الدولي» مسابقة للتصميم والرسم للشباب الموهوبين، كما أعلن شراكته مع وزارة الدولة لشؤون الشباب.

مبادرات طبية
أطلق البنك مبادرة توزيع عدد من الكراسي الطبية المتحركة لمجموعة من المستشفيات الحكومية، كما جدّد رعايته الاستراتيجية لأنشطة جمعية السدرة، هذا بالإضافة إلى رعايته للحملة الصحية الثالثة للتوعية بسرطان عنق الرحم.
كما رعى البنك مجدداً مبادرة «رحلة التحدي» لمرضى السكري إلى النمسا إلى جانب تنظيمه لزيارة ميدانية إلى ديوانية الضباط المتقاعدين ورعايته للفعالية التوعوية التي نظمها مركز اليرموك الصحي لتعريف المواطنين بالتطعيمات الجديدة، وقام بتنظيم حملة التبرع بالدم.

الرياضة
كما أفاد ناجيا بأن الرياضة لطالما كانت ركناً أساسياً في برنامج البنك المجتمعي، فقد رعى مشاركة الفرسان في معسكر تدريبي في هولندا، بالإضافة إلى رعايته لبطل الدراجات المائية العالمي، عبدالله الفاضل، ومسابقات بطولة ملك تايلند الدولية للدراجات المائية. كما قدّم رعايته الذهبية للطلبة الكويتيين في بطولة كرة القدم لنادي طلبة جامعة أريزونا. كما رعى بطولة الكويت المفتوحة الثامنة للتنس.

المناسبات الوطنية
هذا وأطلق خلال عام 2017 حملة #نحبها_نرفع_علمها بمناسبة الاعياد الوطنية، بالإضافة إلى رعايته الرئيسية لمهرجان الفارسي للطائرات الورقية.
كما شارك في مؤتمر ومعرض الكويت للمسؤولية الاجتماعية، مهرجان «يوم رجل الإطفاء»، اسبوع المرور الخليجي، معرض الكويت التاسع لأمن المعلومات، ومعرض الكويت التاسع لإدارة النفايات، أنشطة محافظة الأحمدي، وتوزيع المرطبات والمياه الباردة في الأماكن المكشوفة صيفاً.


عدد الزيارات : 1251 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق