> محليات

الصبيح: لا تعديات على العمل النقابي في الكويت


الصبيح: لا تعديات على العمل النقابي في الكويت

شددت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح على تعزيز الحريات ودعم مسيرة الديموقراطية، ومساندة مؤسسات المجتمع المدني.
وأكدت الصبيح خلال حفل الاتحاد العام لعمال الكويت بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسه امس «تطبيق القانون على الجميع، وعدم وجود أدنى خروقات أو تعديات على المؤسسات النقابية في البلاد».
وقالت الصبيح: «إن الكويت ملتزمة تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لهذا العمل على أكمل وجه». مشيرة إلى أن الاتحاد العام لعمال الكويت كان طوال الـ50 عامًا الماضية شريكًا أساسيًا في بناء هذا الوطن والدفاع عن قضاياه وقضايا شعبه وعماله، منوهة بمواقفه الوطنية المشرفة المشهود لها، لا سيما إبان فترة الغزو مطلع تسعينات القرن الماضي.
وأوضحت أن الاتحاد ركن أساسي من أركان المجتمع المدني في هذا الوطن ويستحق منا كل الدعم والمساندة لارساء قواعد الحرية والديموقراطية في صفوف الحركة النقابية الكويتية.

دور وطني
ولفتت إلى الدور الرائد الذي يلعبه الاتحاد في تمثيل المصالح الوطنية خير تمثيل على الساحتين العربية والدولية، إضافة الى دوره الفعال على الساحة الداخلية ضمن إطار هيئات ومنظمات المجتمع المدني الكويتي.
وتطرقت إلى دعم الخطوات التي يقوم بها النقابيون من أجل الحفاظ على القانون والعدالة وتطبيق الدساتير واللوائح النقابية وإحلال الواقعية والشفافية في الجمعيات العمومية للنقابات وانتخاباتها.
وأكدت التزام الحكومة باحترام معايير منظمة العمل الدولية بصورة عامة وتطبيق الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الكويت بصورة خاصة بما يتلاءم ومصالح العاملين على أرضها، لاسيما الاتفاقية المتعلقة بحق التنظيم النقابي والاتفاقية الخاصة بشأن المفاوضة الجماعية وحرية ممارسة العمل النقابي.

بيت العمال
من جهته، أعرب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت محمد الحضينة في كلمة مماثلة عن اعتزاز الحركة النقابية بزيارة الوزيرة الصبيح لبيت العمال مقر الاتحاد العام لعمال الكويت، مشيرًا إلى أن هذه أول زيارة يقوم بها وزير للمبنى الجديد للاتحاد.
واعتبر الحضينة أن زيارة الوزيرة بمنزلة عرفان للدور الوطني الذي يلعبه الاتحاد العام في الوقوف الى جانب العاملين وحركتهم النقابية الكويتية.
وأشار إلى الدور الريادي للاتحاد في مجال العلاقات الخارجية إذ أثبت الاحتفال بيوبيله الذهبي عمق علاقاته مع المنظمات العربية والدولية.

عطاء وتضحيات
وقال إن عمل الاتحاد خلال نصف قرن مليء بالعطاء والتضحيات وزاخر بالمواقف الجريئة والاعمال الجبارة وغني بالاحداث والنجاحات في الكثير من ميادين العمل النقابي وصادق في الدفاع عن القضايا الوطنية لهذا البلد الحبيب وشعبه وطبقته العاملة.

الطبقة العاملة
وذكر أن حرص الوزيرة على مشاركتنا في تكريم اللجنة المنظمة للحفل هذا اليوم دليل قاطع على عمق التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين وإقرار بالدور الكبير للحركة النقابية والطبقة العاملة.
وثمن الحضينة عاليًا هذه الزيارة لما لها من دلالات حقيقية تؤكد وقوفها مع الحريات النقابية والتزامها بالاتفاقيات الدولية التي وقعتها الكويت وما قامت به من اجراءات لمحاربة التدخل في الشؤون الداخلية للحركة النقابية لانها تؤمن باستقلاليتها التي تحميها جمعياتها العمومية ودساتيرها ولوائحها.


عدد الزيارات : 936 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق