> دولي

رئيس الفلبين يطلق تصريحات بشأن العمالة.. ويخاطب الكويت


رئيس الفلبين يطلق تصريحات بشأن العمالة.. ويخاطب الكويت

مجدداً عاد الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرت للحديث عن العمالة الفلبينية في الكويت، وقال متحدثاً في خطاب قبل توجهه في زيارة إلى الهند فجر اليوم الأربعاء «أناشد الكويت ودول الشرق الأوسط الأخرى معاملة العمال الفلبينيين كبشر».


وأضاف دوتيرت في تصريح تلفزيوني نقلته شبكة GMA الإعلامية الفلبينية، قبل مغادرته إلى العاصمة الهندية نيودلهي لحضور القمة التذكارية الخاصة بالأسيان والهند قائلاً: «هل يمكنني أن أطلب منكم الآن التعامل مع مواطنيي بلدي كبشر وبكرامة».
وتابع قائلاً: «أنا لا أريد قتالاً معكم.. نحن فقراء قد نحتاج لمساعدتكم.. لكننا لن نفعل ذلك على حساب الكرامة الفلبينية».


وأضاف قائلاً:«العمال الفلبينيون يتحملون الاغتصاب، والمجاعة، ويحصلون فقط على أربع ساعات راحة، وهذه قصة يعاني منها جميع الفلبينيين في العالم»، متابعاً:«أنا آسف.. أيها الفلبينيون هناك، يمكنكم جميعاً العودة إلى دياركم».

وخاطب الرئيس الفلبيني الكويت قائلاً:«أرجوكم أفعلوا شيئاً بشأن ذلك، وكذلك باقي دول الشرق الأوسط، وأتمنى أن تكونوا تستمعون لي».
وأضاف: «لن أتسامح مرة أخرى أبداً أبداً.. مع حادث آخر إذا تعرض مواطن فلبيني للاغتصاب في الخارج أو قفز من النافذة.. وهذا الشيء لا يمكن للشعب الفلبيني أن يبقى يعاني منه»،
وخاطب العمال الفلبينيين في الخارج: «يمكنكم العودة إلى الوطن… إذا غادرتم فسيعانون الأمرين للتكيف مع هذا».

وختم قائلا «إذا لم استطع القيام بشيء حيال ما يتعرض له الفلبينيون في الخارج، فلا يوجد سبب لبقائي في هذا المنصب لحظة واحدة».


جدير بالذكر أن السلطات الفلبينية ادعت أن «انتهاكات حصلت لعمال فلبينيين في الكويت»، وهو الأمر الذي نفته الخارجية الكويتية جملة وتفصيلاً، كما قررت الحكومة الفلبينية إيقاف إرسال العمالة إلى الكويت.


عدد الزيارات : 912 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق