> محليات

الاوقاف تفتتح ندوة علمية دولية بعنوان "الفنون الاسلامية"


الاوقاف تفتتح ندوة علمية دولية بعنوان


افتتحت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية اليوم الندوة العلمية الدولية (الفنون الاسلامية) استكمالا لفعاليات ملتقى الكويت الدولي السابع للفنون الإسلامية وضمن انشطة اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية.
وقال رئيس مركز الفنون الأسلامية بالوزارة فريد العلي في كلمته في الافتتاح ان الوزارة اصبحت خلية متنامية من الجهود النظرية والعملية الرامية الى خدمة الثقافة الاسلامية وتهيئة المناخ الثقافي المناسب لتأصيل الاجتهاد الاسلامي في ميدان الفنون والجماليات عبر احداث مركز الكويت للفنون الاسلامية.
واضاف انه في هذا السياق تأتي الندوة لتحقق اهدافا عدة منها تاكيد ريادة الوزارة في خدمة الفنون الاسلامية عبر اطارها المؤسسي والاسهام المعرفي والفني في فعاليات الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية 2016 وتعزيز المكانة المرموقة للمسجد الكبير وغرس محبة الفنون الاسلامية والتعرف على الموهوبين فيها وتنمية مواهبهم.
ولفت الى تنوع جهود مركز الكويت للفنون الاسلامية في خدمة هذا الجانب المهم من الثقافة الاسلامية وامتداد عمله ليشمل المحاضرات والدورات التدريبية والملتقيات الفنية وورش العمل والمشاركة في المعارض الدولية اضافة الى اطلاق اصدارات فنية لتفيد الباحثين والمهتمين وطلاب الفنون الاسلامية.
من جانبه قال نائب عميد كلية الفنون والعمارة الاسلامية بجامعة العلوم الاسلامية العالمية في الاردن الدكتور محمد الشطناوي ان مشاركة الجامعة تأتي انطلاقا من التعاون اللامحدود بينها وبين المؤسسات المهتمة بالشأن الاسلامي في الكويت.
واعرب الطناوي عن امله في ان يتكلل هذا التعاون بالنجاح والتوفيق وتعم الفائدة جميع الباحثين والمهتمين وطلاب الفنون الاسلامية معبرا عن الشكر لدولة الكويت على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على الفنون الاسلامية وتنمي مواهب الشباب وتزيد من اهتمامهم بهذه الفنون.
يذكر ان الندوة التي تستمر ثلاثة ايام تتضمن جلسات عمل تناقش موضوعات عدة كالتأسيس القرآني لقاعدة الجماليات والفنون الاسلامية (وقفة عمرانية) وخطوط المصاحف وفنون العمارة الإسلامية في المغرب.
وتتضمن الندوة ايضا ورشا فنية تدريبية لتسليط الضوء على الذهب والخط الكوفي والهندسة الفاضلة بمشاركة كوكبة من المختصين من داخل الكويت وخارجها.


عدد الزيارات : 1248 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق