> محليات

"هيئة الشباب": الشباب الكويتيون الشريك الأول لنا ولهم القرار بتحديد انشطتنا




أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري أن الشباب الكويتيين سيكونون صناع القرار في تحديد الأنشطة والفعاليات والخدمات التي يرغبون فيها وفي أي مجال بإشراف متخصصين من الهيئة باعتبارهم الشريك الأول لها.
وقال المطيري في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن رؤية الهيئة ستبنى على مقومات أساسية أهمها توفير بيئة آمنة وممكنة لإطلاق إمكانات الشباب وتعزيز حضورهم ومشاركتهم الوطنية لاسيما أن شباب الكويت أثبتوا تميزهم في العديد من المحافل المحلية والإقليمية والدولية.
 
وأضاف أنه من خلال احتكاكه المباشر بهم إبان عمله السابق في مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب رأى أن معظمهم يمتازون بأنهم منتجون وطموحون ومبادرون ويسعون إلى تنمية ذاتهم وخدمة مجتمعهم فضلا عن كونهم يتحلون بالقيم المتوارثة التي يتمتع بها الشعب الكويتي الأصيل.
 
وأوضح أن هذه القيم الأصيلة والخصائص والمقومات ستسهل كثيرا في تحقيق أهداف الهيئة وبناء جيل شبابي واع يكون له دور في تنمية البلاد.
 
وذكر أن الشباب الكويتيون شاركوا بإنجاح العديد من الفعاليات المهمة التي أقيمت أخيرا فضلا عن تنظيمهم ومشاركتهم المميزة في الكثير من المؤتمرات والملتقيات الشبابية داخل وخارج البلاد مؤكدا قدرتهم على التميز والإبداع متى ما تهيأت لهم الظروف والإمكانات "وهو ما ستعمل الهيئة على تحقيقه".
 
وأفاد بأن الهيئة ستسعى لاستطلاع آراء الشباب وتوجهاتهم حول نوعية وماهية أنشطتها من خلال عمل استفتاءات واستطلاعات في أماكن تجمعاتهم إضافة إلى عقدها اجتماعات دورية مع ممثلين عنهم للاستماع لآرائهم وتطلعاتهم.
ولفت إلى أن المرحلة الأولى في عمل الهيئة تتطلب العمل الدؤوب من الجميع لتحقيق انطلاقة مهمة لها لاستكمال وتطوير مسيرة العمل الشبابي الذي تميزت به دولة الكويت منذ القدم بدعم من القيادة الحكيمة.
 
وفيما يخص الجهاز التنفيذي للهيئة أشار المطيري إلى أنه سيتم مراعاة قانون إنشاء الهيئة والمحطات التاريخية التي مرت بها دولة الكويت في مجال الرعاية الشبابية عند إعداد الطاقم التنفيذي لها وعند وضع استراتيجية الهيئة العامة للشباب.
وأوضح أنه سيتم كذلك الأخذ بعين الاعتبار أهم بنود الوثيقة الوطنية للشباب المنبثقة من مؤتمر (الكويت تسمع) واستراتيجية مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب عند وضع الاستراتيجية.
 
وتابع أن العمل جار على تطوير مراكز الشباب بمفهوم عصري يتواءم وتطورات الحاجات الشبابية وتغيرها الدائم لتشمل جميع المجالات التنموية بتطوير نظام الإدارة والبرامج والخدمات المقدمة لهم من خلال المراكز فضلا عن السعي لاستثمار المرافق الشبابية بشكل عام لخدمة الشباب.
 
وقال إن مجلس إدارة الهيئة عقد أول اجتماع له في التاسع من مارس الجاري برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وبحضور أعضاء مجلس الإدارة لتدشين عمل المجلس.
وأعرب عن الفخر كونه عضوا بمجلس إدارة الهيئة والعمل مع هذه النخبة المميزة من القياديين والأكاديميين برئاسة الشيخ سلمان الحمود الصباح "ما يبشر بانطلاقة قوية لعمل المجلس".
 
وأضاف أن وجود مسؤولين مشهود لهم بالكفاءة والإخلاص في عضوية مجلس الإدارة ومن وزارات لها علاقة مباشرة بالشباب وفق القانون رقم 100 لسنة 2015 بشأن إنشاء الهيئة سيسهم بالتواصل مع أكبر قطاع من الشباب وتحقيق أهداف الهيئة بشكل أكبر وأكثر فاعلية.
 
وأوضح أن الهيئة تهدف من خلال الشراكة سواء مع الشباب أو مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة إلى ترجمة رؤية وتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الرامية لرعاية الشباب الذين يمثلون الثروة الحقيقية للبلاد ومستقبله.
 
وأضاف ان الهيئة تهدف ايضا إلى تمكين الشباب من إطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم وتوفير بيئة مناسبة لهم لإبراز مواهبهم وصقلها في المجالات المحببة لديهم مؤكدا أنها لن تألو جهدا في السعي لتحقيق أهدافها بشكل أكبر وأكثر فاعلية والارتقاء بالعمل الشبابي في الكويت.
 
وتقدم المطيري بالشكر والتقدير إلى سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه على الثقة الغالية بتكليفه بهذه المهمة لافتا إلى أن المسؤولية كبيرة ومشتركة لتحقيق رؤى وتطلعات سموه في دعم الشباب وتمكينهم في كل المجالات باعتبارهم قادة المستقبل.
وثمن دعم الشيخ سلمان الحمود الصباح ورعايته الكبيرة ودعمه الدائم لكل ما يهم الشباب منوها بجهود جميع أعضاء مجلس الإدارة وفكرهم النير الذي سيكون إضافة مهمة في مجال العمل الشبابي في البلاد.
 
يذكر أن عضوية مجلس إدارة الهيئة مؤلفة من ممثلين عن وزارات التربية والتعليم العالي والشباب والاوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل.
 
ويضم المجلس في عضويته وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر الصباح نائبا للرئيس ووكيل وزارة التعليم العالي حامد العازمي والوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري والوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بوزارة الاوقاف وليد العمار والوكيل المساعد لشؤون التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل شيخة العدواني أعضاء.
 
ويضم ايضا مجموعة من ذوي الخبرة والاختصاص وهم الدكتورة معصومة المطيري والدكتور جاسم الربيعان والدكتورة حصة العجيان وعبدالعزيز عبداللطيف صادق بينما يشغل فيصل الدويهيس منصب أمين سر المجلس.

عدد الزيارات : 990 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق