> محليات

الزين الصباح: مشاركتنا في مشروع «كفو» جزء من استراتيجيتنا


الزين الصباح: مشاركتنا في مشروع «كفو» جزء من استراتيجيتنا


قال رئيس اللجنة الإشرافية في مشروع كفو، د.يوسف الإبراهيم: إن «كفو» هو أحد المشاريع الشبابية التي يتبناها الديوان الأميري، لتحقيق رؤية صاحب السمو أمير البلاد، للاهتمام بالشباب وإشراكهم في قيادة التنمية، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى التعرف على الكفاءات الشبابية الوطنية، وبناء جسور التعارف بينهم.
 
وأضاف الإبراهيم أن هذا المشروع هو انطلاقة للآفاق الواسعة التي توفرها تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في خلق بيئة تواصل وتعارف بين الشباب الكويتي في التخصصات المختلفة وتطوير الاهتمامات المتنوعة لهم، من خلال المنتديات المتخصصة، مؤكداً أن الكويت مليئة بلآلئ دفينة في المجتمع، نحتاج إلى أن نعمل على اكتشافها. ونأمل أن يساهم هذا المشروع في اكتشاف تلك اللآلئ، وأن يشارك الشباب في هذا المشروع، وإبداء الرأي في مكوناته، حتي يمكننا تطويره لتحقيق الأهداف المرجوة منه.
 
وأكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب، الشيخة الزين الصباح، أن مشاركة الوزارة في مشروع كفو بالتعاون مع الديوان الأميري تأتي تجسيدا لرؤية صاحب السمو، التي تعكس أيضا الرؤية الاستراتيجية للوزارة المتمثلة بأن الشباب بالكويت مبدع وشريك في التنمية المستدامة.
 
وأشادت الصباح بمشروع كفو لتطوير شبكة بيانات بين الشباب المبدع والجهات الخاصة والحكومية للتواصل فيما بينهم، الذي يبدأ التسجيل به في 16 الجاري، مشيرة إلى أنه خطوة عملية لتطبيق الاستفادة من الثروة البشرية، ورسالة وطنية واضحة لتشجيع الشباب على التعاون، وجزء أساسي من التطوير والتقدم.
 
وأضافت أن المشروع يأتي بالتزامن مع احتفال الكويت بالشباب، وضمن فعاليات الاحتفالات التي سيتوجها تكريم سمو الأمير للفائزين بجائزة التميز والإبداع الشبابي في 23 الجاري، بعد أن أعلنت الوزارة أسماءهم.
 
وشددت على أهمية التكامل والتعاون بين جميع الجهات العامة والخاصة للارتقاء بالشباب، وتمكينهم وتجسيد المشاركة الفعالة لهم في تنمية البلاد، مشيرة إلى أن الشباب هم نفط الكويت وقوتها الحقيقية التي لا تنضب.
 
بدورها، أكدت المدير التنفيذي لمشروع كفو، د.فاطمة الموسوي، أن مشروع كفاءات الكويت لفرص مستقبلية، هو مشروع وطني عبارة عن موقع إلكتروني لتسهيل عملية البحث على كفاءات مختلفة، والمساعدة للتواصل فيما بينهم، وإيجاد خصائص لتسهيل سبل التعاون.
 
ونحن في إطلاق المرحلة الأولى لجمع البيانات وإتاحة الفرصة للمسجلين، إضافة إلى إنجازاتهم، ومن ثم، سيتم التركيز على الفرص المتاحة، وبعدها سيتم التركيز على ما نسميه صفحات المجتمع، وفي هذا الإطار، سيتم التركيز أيضا على نماذج في البداية، وهم مجتمع العاملين في المجال الإنساني، كون الكويت مركز للعمل الإنساني، وقطاع المشاريع حديثة النشأ، ومجتمع العلوم والتكنولوجي، وقطاع تجارة الطعام، وقطاع الإبداع.
 
وهذا للتأكد أن هذا الموقع يلبي حاجة المستخدم، ومن ثم سيتم العمل على تطبيق للهواتف ليسهل على المستخدم التواصل عن طريقه.

عدد الزيارات : 963 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق