> محليات

الغانم يشيد بنتائج الاجتماع المشترك بين المجموعتين الخليجية واللاتينية


الغانم يشيد بنتائج الاجتماع المشترك بين المجموعتين الخليجية واللاتينية


اثنى رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الاحد على نتائج الاجتماع المشترك الذي جمع رؤساء البرلمانات الخليجية ونظرائهم في دول امريكا اللاتينية والكاريبي والذي عقد على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في زامبيا.
 
 
واضاف الغانم في تصريح صحافي عقب الاجتماع " تم خلال الاجتماع المشترك الاعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين المجموعتين البرلمانيتين تتضمن سبل تعزيز التنسيق والتعاون في كافة القضايا السياسية والاقتصادية".
واشار الغانم الى ان رؤساء وفود دول امريكا اللاتينية والكاريبي ابدوا استعدادهم للتصويت مع المجموعة الخليجية والعربية في كل القضايا التي تهم الخليج والدول العربية.
 
 
واوضح الغانم ان هذا الاجتماع يعتبر خطوة مهمة جدا للتنسيق والاعداد لمؤتمر جنيف المقرر عقده في اكتوبر المقبل " والذي سيتضمن قرارات مهمة وحاسمة تتعلق بالقضايا العربية".
واضاف بهذا الصدد "ان نتائج اليوم تعد نجاحا كبيرا من خلال البدء في العمل على تأمين عدد كافي من الاصوات لتمرير المقترحات الخاصة بالموضوعات والقضايا الخليجية والعربية".
 
 
من جهة اخرى اشاد الغانم بنتائج اجتماعه في وقت سابق اليوم مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي صابر شودري مشيرا الى ان اللقاء تناول عددا من الموضوعات المطروحة للنقاش في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي يعقد حاليا في جمهورية زامبيا.
وقال الغانم ان شودري اثنى خلال الاجتماع على الدور المهم الذي يقوم به البرلمان الكويتي خاصة في المحافل البرلمانية القارية والدولية.


عدد الزيارات : 1458 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق