> محليات

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي يشيد بمنتدى الاتصال الحكومي بالشارقة


وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي يشيد بمنتدى الاتصال الحكومي بالشارقة


 أشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح اليوم الاحد بمنتدى (الاتصال الحكومي) الذي تستضيفه امارة الشارقة برعاية وحضور عضو المجلس الاتحادي حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.
 
 
وقال الشيخ محمد العبدالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت على هامش مشاركته في اعمال الدورة الخامسة للمنتدى ان المنتدى شهد تطورا تراكميا منذ انطلاق دورته الاولى ليصل الى الدورة الحالية وهو محمل بكم من البرامج والانشطة الثرية التي تمثل قيمة مضافة لجميع المشاركين.
وأضاف ان اهمية المنتدى لا تعد محلية او خليجية فحسب بل يحظى أيضا بأهمية دولية واقليمية عبر عنها المحاور التي يتناولها المنتدى وقيمة وخبرة المشاركين فيه من مختلف دول العالم اذ يعد موردا ثريا للمزيد من المعرفة لجميع المعنيين بشؤون الاتصال الحكومي.
 
 
وأوضح ان "المشاركة في المنتدى تمنحنا مجالات تعامل جديدة في اليات التواصل الحكومي مع المجتمعات" مؤكدا انه يعد فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الريادية الناجحة في هذا الميدان.
وأشار الى ان من اهم محاور المنتدى ما ركز عليه عضو المجلس الاتحادي حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في كلمته حول تجنب ان يكون الجهاز الاعلامي الحكومي موجها وان يكون قائما على بين الجانب الحكومي ومختلف شرائح المتلقين من افراد المجتمع.
 
 
وأعرب الشيخ محمد العبدالله عن شكره وتقديره لجهود امارة الشارقة في تنظيم هذا المنتدى الدولي متمنيا لها المزيد من التقدم والتطور والازدهار.
وتتضمن فعاليات المنتدى التي يحضرها أكثر من 3000 مشارك واعلامي من المهتمين بالاتصال الحكومي عددا من جلسات العمل التي تناقش ابرز محاور رفع كفاءة الاتصال الحكومي وسبل تفعيل دوره في وضع السياسات والاستراتيجيات المرحلية وخطط العمل للحكومات.
ويضم المنتدى العديد من الفعاليات منها (منصة الابتكار المجتمعي) التي سيعرض فيها ثمانية من الطلاب والمبتكرين وأصحاب الإنجازات الفعالة في المجتمع الإماراتي مشاريعهم ومبادراتهم على مدار يومين ضمن أربع جلسات متخصصة بعنوان (انعكاسات مضيئة)..
 
 
ويشمل المنتدى عددا من ورش العمل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ومؤسسة طومسون للتدريب وقناة سكاي نيوز عربية تشمل موضوعات متنوعة منها (مكافحة خطاب التطرف والكراهية والعنف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي) و(إشراك الشباب في الترويج للتسامح والتنوع الحضاري عبر العالم) و(الاتصال الحكومي واستراتيجيات الشراكة مع الجمهور).
 
 
 
وتتناول الدورة الخامسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي والعلاقة القائمة بين الاتصال الحكومي والمواطن اضافة الى الدور الذي يقوم به الاتصال الحكومي في خدمة الإنسان بصورة عامة.
ويترأس الوفد الكويتي المشارك في فعاليات المنتدى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح فيما يضم الوفد قنصل عام دولة الكويت في دبي والامارات الشمالية ذياب ماجد الرشيدي.

عدد الزيارات : 1089 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق