> محليات

مشاركة دولية واسعة بمؤتمر الكويت الرابع للكيمياء


مشاركة دولية واسعة بمؤتمر الكويت الرابع للكيمياء


واصل مؤتمر (الكويت الرابع للكيمياء) فعاليات يومه الثاني بعقد مجموعة من المحاضرات العلمية تناولت العديد من القضايا المتعلقة بدور الكيمياء وتطبيقاتها في المستحضرات الطبية وتطهير المياه.
واستهلت الفعاليات بجلسة صباحية للدكتور ظهور أحمد من جامعة الكويت بعنوان (بوليمرات مركبات النانو مع تصاميم المحاكاة البيولوجية) تطرق فيها إلى مقاربة تطور النباتات والحيوانات على مر العصور «وكيف يمكننا محاكاة هذا التطور من تحضير مواد جديدة تفوق بأهميتها المواد المعاصرة».
وفي المحاضرة الثانية التي كانت بعنوان (تصميم وتحضير مواد حيوية نانومترية للتطبيقات الطبية الحيوية) تحدث الدكتور فراس رسول من معهد الكويت للأبحاث العلمية عن التقدم الكبير في العلوم الطبية والحياتية.
واستعرض الدكتور أحمد جلال من جامعة الكويت في المحاضرة الثالثة التي كانت بعنوان (جزيئات ثنائي أمين الجرافين..الفضة النانوية لتعقيم الماء) طريقة تحضير الجرافين وتثبيت جزيئات الفضة لتطهير عينات المياه في بعض مناطق تفريغ مياه الصرف الصحي من البكتيريا.
وقدمت الدكتورة سوزان البستان من جامعة الكويت ورقة بعنوان (دمج مبادئ التكنولوجيا الحيوية وتطبيقاتها بجامعة الكويت) كشفت خلالها عن استحداث برنامجين للبكالوريوس والدراسات العليا في مجال التكنولوجيا الحيوية سيتم تطبيقهما لدرجة الماجستير العام المقبل.
بدوره استعرض الدكتور علاء كريم من جامعة بغداد العراقية في ورقة عمل بعنوان (ازالة البكتيريا المسببة للأمراض من مياه الصرف الصناعية باستخدام جهاز تنقية معبأ بالفضة النانوية) آلية استخدام الجهاز الذي يساهم في ازالة البكتيريا المسببة للأمراض بنسبة تتراوح مابين 90 و98 في المئة.
وقدم الدكتور احمد الهيفي من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب محاضرة حول (التغذية والرياضة والتغييرات الكيميائية داخل الجسم) مشددا على اهمية التغذية السليمة اثناء المنافسات الرياضية.
وكان مؤتمر الكويت الرابع للكيمياء افتتح امس برعاية اميرية تحت شعار (الكيمياء وعلوم الحياة) وتنظمه الجمعية الكيميائية الكويتية على مدى ثلاثة أيام ويتناول بالبحث 80 ورقة علمية من 21 دولة.


عدد الزيارات : 1470 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق