> فن وثقافة

وغاب الصوت الشجي ..


وغاب الصوت الشجي ..

من منا لم يشاهد مسلسل "درب الزلق" ومن لا يتذكر كيف احتفل المفيدي وهو يمثل دور سيد "قحطه" بزواجه من "نبوية" ليغني لهم الصوت الشجي "على بلد المحبوب وديني .. " ذلك الصوت الذي رحل من عالمنا بصمت وهدوء في يوم الجمعة الموافق ١٨ مارس ٢٠١٦ بعد عناء مع المرض. 
لقد اشتهر الراحل بانه قدم خلال رحلته الفنية ألوانا متنوعة من الفن كالتراث الشعبي والمقامات العربية والشرقية لكبار الفنانين العرب ومن أشهر أعماله أغنية «برق تلالا» كما قدم الراحل برنامج «محمل الفنون» على تلفزيون دولة الكويت.
رحل أحد أشهر الأصوات الغنائية التي برزت خلال ستينات القرن الماضي، ولديه خامة صوت جميلة وقدرة على التلوين ومتمكن بسهولة ونعومة في انتقاله بين القرار والجواب مصحوبا بحس شجن واداء تعبيري عال. وقدم المقامات العربية والشرقية لكبار الفنانين العرب بينهم الموسيقار محمد عبد الوهاب وغنى الطرب العراقي واللبناني.
لقد رحل بهدوء وبعد صراع مع المرض الفنان الكويتي صالح الحريبي والذي يعتبر من جيل الرواد واصحاب حجر الأساس في تاريخ الفن الكويتي.
إن رحيل الفقيد الحريبي يمثل خسارة كبيرة للأسرة الفنية الكويتية والخليجية والعربية على حد سواء لما كان يتمتع به من دماثة الخلق وإبداعات فنية كبيرة.
رحم الله صالح الحريبي ..

عدد الزيارات : 2799 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق