> محليات

المشاركون في مؤتمر الكويت الرابع للكيمياء يدعون إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي


المشاركون في مؤتمر الكويت الرابع للكيمياء يدعون إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي


 دعا المشاركون في ختام مؤتمر الكويت الرابع للكيمياء اليوم الثلاثاء الى ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات الأكاديمية والبحثية وشركات القطاع العام والخاص في ظل التشجيع اللافت لذلك في الكويت من أعلى المستويات.
 
 
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور حسن الربيعة في تصريح صحافي عقب اختتام المؤتمر إن التوصيات ركزت على تشجيع وحث المشاركة الفعالة للشباب من الكيميائيين والباحثين في مجالات الكيمياء لتدعيم النشاط البحثي والتطويري لإبراز الدور العلمي للكويت في مجالات الكيمياء.
وأضاف الربيعة ان المؤتمر اوصى ايضا بضرورة تشجيع مشاركة طلبة الدراسات العليا وطلبة الجامعة في تقديم المحاضرات والمشاركة في الملصقات العلمية والحث نحو مشاركة جهات خارجية دولية وإقليمية في لجان المؤتمر وذلك بهدف توسيع المشاركة الخارجية لإثراء الجوانب العلمية للمؤتمر.
 
 
وأشار الى ان المؤتمر دعا الى ضرورة التأكيد على إقامة معرض مصاحب للمؤتمرات القادمة لافتا الى ان المشاركين شددوا على القيمة العلمية والبحثية التي تم عرضها من خلال فعاليات المعرض المصاحب للمؤتمر.
وقال ان المؤتمر اوصى بإدراج محاضرة باللغة العربية المبسطة بهدف توعية المجتمع بدور الكيمياء وأهميته بمشاركة قطاعات وطنية في دولة الكويت.
وتقدم الربيعة بخالص الشكر والتقدير إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لرعايته الكريمة لهذا المؤتمر اضافة الى الجهات الداعمة والمشاركة واللجان العاملة.
 
 
وعقد المؤتمر الذي نظمته الجمعية الكيميائية الكويتية تحت شعار (الكيمياء والعلوم الحياتية) خلال الفترة من 20 الى 22 مارس الجاري برعاية سامية من سمو أمير البلاد وبحضور ممثل سموه وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى وبمشاركة أكثر من 200 عالم وباحث متخصص في مجال الكيمياء.
وتخللت أيام المؤتمر الثلاثة مناقشة وعرض 80 ورقة علمية منها 34 محاضرة لباحثين أكاديميين وعلماء شباب مما أتاح الفرصة للمشاركين لتبادل المعلومات والخبرات.
واستعرضت الأوراق عددا من المحاور منها كيمياء البيئة وكيمياء علوم الأغذية والتغذية والكيمياء السريرية والطبية وكيمياء تطبيقات التكنولوجيا الحياتية وكيمياء الطب الشرعي وعلم السموم وكيمياء المنتجات الطبيعية.
 
 
وشهد المؤتمر تقديم جوائز لافضل سبع ملصقات علمية من بين 43 مشاركة في معرض اقيم على هامش المؤتمر قدمت خلاله العديد من الموضوعات المتعلقة بالصحة ومعالجة المياه والمنتجات الطبيعية والغذاء والتغذية والكيمياء الطبية والسموم وغيرها.

عدد الزيارات : 1650 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق