> محليات

«مباحث الإقامة» تضبط وافدين بمحررات رسمية مزورة


«مباحث الإقامة» تضبط وافدين بمحررات رسمية مزورة


ضمن إطار جهود قطاع شؤون الجنسية والجوازات، متمثلا في الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، في كشف أي تلاعب أو تزوير في الأوراق الرسمية وتأشيرات الإقامة، تمكنت الإدارات المختصة من ضبط وافدين عربيين، أحدهما يقوم بتزوير تصاريح العمل، وآخر دخل البلاد بتأشيرة ذات أختام مزورة.
 
وفي التفاصيل، تمكنت إدارة متابعة المخالفين من ضبط مندوب من الجنسية المصرية امتهن استخراج تصاريح عمل مزورة مقابل مبالغ مالية، وذلك بعد أن أثار شك أحد الموظفين خلال عملية إصدار تصريح عمل لأحد العمال على كفالة مزرعة، حيث وجد على كفالة المزرعة 60 عاملا.
 
وبعد إجراء البحث والتحري اللازم، اتضح أن المندوب يقوم باستخراج تصاريح العمل من دون علم الكفيل، وتبين أنه المتهم عليه حكم بالسجن لمدة 3 سنوات في قضية تزوير.
 
وخلال استجواب العمال، أقروا بأن كلا منهم دفع للمتهم ما يعادل 500 دينار كويتي مقابل تصريح العمل.
 
وبناء على ذلك، قامت الإدارة بتسجيل قضية تزوير في محررات رسمية بحق المتهم تحمل رقم 48/2016 جنايات جنوب الجهراء، وأحالته إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء القانوني بحقه. وعلى صعيد آخر، تمكنت إدارة البحث والتحري أيضا من ضبط شخص مصري الجنسية دخل البلاد بتأشيرة عمل مزورة، فخلال مراجعته لوزارة الخارجية اشتبه أحد الموظفين في أن التأشيرة التي يحملها هذا الشخص مزورة، وقام على الفور بإحالته إلى إدارة البحث والتحري، التي أكدت التزوير وضبطت المتهم.
 
وعند سؤال المتهم، اعترف أنه أعطى أوراقه لشخص مقيم في مصر بغرض توثيق فيزا العمل والصحيفة الجنائية المصرية كونه غير لائق صحيا مقابل مبلغ 5000 جنيه ليتمكن من الدخول إلى الكويت.
 
وبناء على ذلك، تم تسجيل قضية تزوير في محررات رسمية بحق المتهم، وإحالته إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

عدد الزيارات : 1137 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق