> محليات

الوزير الصانع: الاعتداء على بروكسل جريمة بحق الإنسانية جمعاء والإسلام دين التعايش السلمي وبريء من الأعمال الإرهابية


الوزير الصانع: الاعتداء على بروكسل جريمة بحق الإنسانية جمعاء والإسلام دين التعايش السلمي وبريء من الأعمال الإرهابية

* الاعتداء على "بروكسل" جريمة بحق الإنسانية جمعاء
أعرب وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع عن إدانته للأعمال الارهابية التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل، مؤكداً أن الإسلام دين السماحة والتعايش السلمي بين الأمم، وهو بريء من كل تلك الجرائم البشعة التي ترتكب باسمه.
وقال الصانع في بيان صحفي: إن ما حدث من تفجيرات في بروكسل يعد جريمة بحق الإنسانية جمعاء، وما أصاب بلجيكا هو اعتداء على جميع دول العالم الراعية للسلام ولحقوق الإنسان ومكتسباته.
وأوضح الصانع: إن هذه الجريمة النكراء هي إنذار خطر يدعونا جميعاً، في مشارق الأرض ومغاربها، إلى التعاون والتكاتف صفاً واحداً لمواجهة آفة الإرهاب التي باتت تنهش أطراف السلام والأمن الذي تعيشه مجتمعاتنا الآمنة، ولذلك ننتهز هذه الفرصة لأقدم أسمى التعازي لأسر الضحايا وأرفع الدعوات بالشفاء للمصابين.
وبيَّن أن يد الارهاب، التي باتت تضرب المجتمعات الأمنة، كما حدث في بروكسل وأدى إلى وقوع العشرات من القتلى والجرحى، تتستر خلف الدين الإسلامي، وهو بريء منهم ومن جرائمهم ومن أفكارهم الضالة والمسيئة لسماحة ديننا الإسلامي.
ودعا الصانع جميع المجتمعات العربية والإسلامية والدولية، إلى تضافر جهودها لمواجهة تلك الأفكار الشاذة والمتطرفة حتى يمكن اجتثاث ذلك الفكر المتطرف ونشر الفكر المعتدل ووسطية الإسلام السمحة.
وشدد الصانع على ضرورة مواجهة الإرهاب أياً كان نوعه ومصدره، لا سيما أن الأعمال الإرهابية تؤكد يوماً بعد يوم، أن لا أحد بمنأى عن آفة الإرهاب المتصاعدة، وهو ما يؤكد الحاجة الماسة إلى تعاون إقليمي ودولي للتصدي لآفة الإرهاب.

 


عدد الزيارات : 1401 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق