> محليات

"التطبيقي": أبحاث ودراسات الهيئة مهمة للمجتمع ويمكن تطبيقها عمليا




أكد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري اهمية الابحاث والدراسات التي قام عليها اعضاء هيئة التدريس لديها لاسيما ما يخص الابحاث العلمية التي يمكن تطبيقها على ارض الواقع ويحتاج اليها المجتمع.
وقال الدكتور الأثري في تصريح للصحافيين على هامش رعايته اليوم الأربعاء افتتاح يوم النشر والملصق العلمي للعام الدراسي 2015 - 2016 بمبنى كلية الدراسات التكنولوجية إن هذه الإنجازات المشرفة تبين مستوى كفاءة أعضاء هيئة التدريس في الهيئة من خلال الأبحاث المقدمة والتي نشرت في مجلات علمية عالمية محكمة.
وأضاف أن أهمية هذا اليوم تاتي من اهمية الابحاث والدراسات التي قام بها اعضاء هيئة التدريس خاصة مبينا ان من البحوث المشاركة تهتم في تطوير العلوم للاستفادة منها على ارض الواقع في مؤسسات الدولة المختلفة.
وذكر ان ابحاث كلية العلوم الصحية تناولت في جانب منها الامراض المختلفة وكيفية الوقاية منها منوها بمشاركة كلية التمريض في تطبيق العلوم والمعارف بما يحتاجه المريض بالكويت الى جانب الكليات المختلفة بالهيئة التي لا تقل اهمية عن الكليات الطبية.
واوضح أن التعاون بين (التطبيقي) ووزارات الدولة المختلفة تخولها الاستفادة من هذه الابحاث العلمية في تطبيقها على ارض الواقع مشيرا الى ان اعضاء هيئة التدريس بالهيئة تتم دعوتهم من قبل الجهات المختلفة للاستفادة من خبراتهم وابحاثهم العلمية.
ومن جانبها قالت مديرة ادارة البحوث في (التطبيقي) فاطمة النجار في تصريح مماثل إن تعزيز البحث العلمي في الهيئة يعد احد مشاريع خطط التنمية مشيرة الى ان هذا المعرض السنوي هو الثالث وتم في هذا العام دمج يوم النشر العلمي مع الملصق العلمي لابراز دور الابحاث العلمية بالهيئة.
وأضافت النجار ان مستوى الابحاث والملصقات العلمية المشاركة يبين كفاءة اعضاء هيئة التدريس حيث بلغ عدد المشاركين 67 مشاركا تم تكريم 30 منهم حصلوا على اعلى نسب بالنشر العلمي في المجلات العلمية العالمية الى جانب اكبر عدد اقتباسات واستفادة من التجارب العلمية المقدمة.
وأوضحت أنه تم تصنيف التكريم على اساس المعدلات وعدد الاقتباسات السنوي على مستوى الهيئة حسب المعايير المتبعة مؤكدة أن هذا العدد يبين مستوى النشر العلمي لدى اعضاء هيئة التدريس ويشجع على استمرار هذه الفعالية السنوية لابراز اعمال الباحثين في الهيئة.
وذكرت النجار ان مشروع تعزيز دور الهيئة بالبحث العلمي الذي تشغل فيه منصب نائب رئيس فريق المشروع يهدف الى تفعيل دور الهيئة في البحث العلمي بما يخدم التنمية الشاملة في دولة الكويت لتكون من المراكز البحثية العلمية البارزة الى جانب المساهمة في حل لمشكلات تعترض المجتمع ومؤسسات الدولة ووضع مقترحات للحل من خلال البحث العلمي.

عدد الزيارات : 1206 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق