> محليات

ديوان المحاسبة: تعديلات "الإنتوساي" ترتقي بأداء الأجهزة الرقابية


ديوان المحاسبة: تعديلات


أكد ديوان المحاسبة أن التعديلات التي توصلت إليها مناقشات مجموعة العمل المعنية بتعديل قوانين المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي) في اجتماعها الأول بالصين ترتقي بأداء أجهزة الرقابة العليا.
وقال الديوان في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن المناقشات التي شهدها الاجتماع وشاركت به الكويت ممثلة بالديوان دارت حول النظام الأساسي من قبل ممثلي المنظمات الإقليمية والأمانة العامة ل(الإنتوساي) ومكتب التدقيق الوطني الصيني أسفرت عن مجموعة توصيات سترفع ل(الانتوساي) لمناقشتها في مؤتمر أبوظبي في ديسمبر 2016.
وفيما يخص مادة الانسحاب من المنظمة أفاد بأن الجانب النمساوي والمتمثل بالأمانة العامة ل(الإنتوساي) وجد أن مثل هذه الحالات تستغرق وقتا قبل اتخاذ قرار الانسحاب بشكل نهائي ويتم مناقشتها مع المنظمة قبل الشروع بتطبيقها.
وأضاف أن التعديلات الخاصة بالمسودة الاستراتيجية ل(الإنتوساي) 2017 – 2022 لها تأثير بعيد المدى على مستوى الأداء في الأجهزة الرقابية من خلال تصوير عملية تدقيق واستحداث أفضل الإجراءات الرقابية التي تواكب النمو المتسارع للمعايير الدولية للرقابة والمحاسبة.
وشارك ديوان المحاسبة في الاجتماع الذي عقد أمس وأمس الأول في مدينة نانجينغ في الصين بصفته رئيس المجلس التنفيذي المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الأرابوساي). 

عدد الزيارات : 846 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق