> محليات

سفير الكويت لدى تنزانيا: "مركز الفاروق" نموذج "ناجح" للمراكز التعليمية والصحية المتكاملة


سفير الكويت لدى تنزانيا:


وصف سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم (مركز الفاروق) التابع لجمعية العون المباشر الكويتية في مدينة دار السلام التنزانية بأنه "نموذج ناجح للمراكز المتكاملة التي تقدم خدمات تعليمية وصحية ورعاية للأيتام".

واوضح السفير الناجم في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن المركز الذي أسسه الراحل الدكتور عبدالرحمن السميط "من أوائل المراكز في شرق افريقيا" مضيفا انه يتكون من مدرسة نظامية تشمل المراحل الدراسية كافة ودارا للأيتام ومركزا صحيا يقدم خدماته للمركز وجميع أهالي المنطقة المجاورة بالتعاون مع وزارة الصحة التنزانية اضافة الى مسجد كبير وبئر ماء ارتوازية لندرة مياه الشرب في المنطقة.

واشار البيان الى اقامة المركز حفلا كبيرا بحضور المدير العام لجمعية العون المباشر الدكتور عبدالله عبدالرحمن السميط ما "يبرهن اهتمام الجمعية بمراكزها المتعددة في دول القارة الافريقية".

وذكر أن الحفل شارك به أيتام المركز وطلبة المدرسة الذين "طالما حققوا مراكز متقدمة على مستوى جمهورية تنزانيا بتفوقهم الدراسي وجميع الأنشطة الاخرى التي يشاركون فيها".

ونقل البيان عن الدكتور عبدالله السميط قوله ان زيارته الى تنزانيا "حفلت ببرنامج متنوع لزيارة جميع المدارس ودور الأيتام التي ترعاها جمعية العون المباشر وافتتاح العديد من المشاريع".

وذكر السميط ان أهم تلك المشاريع افتتاح المرحلة الأولى من مركز السميط في مدينة (كيغوما) المقام على مساحة 150 الف متر مربع مضيفا انه "يعد الأضخم في المنطقة ويتضمن مدرسة تسع حوالي 480 طالبا ودار أيتام ومركزا صحيا ومسجدا كبيرا اضافة الى مبان لسكن العاملين في المركز ودار ضيافة".

وتفقد السميط مراكز جمعية العون المباشر في مدينة موشي شمال شرقي تنزانيا.

وحضر السفير الناجم ضمن البرنامج الحافل لمدير الجمعية الدكتور السميط افتتاح مدرسة ومسجد في قرية بونجو في ولاية ميكورانغا التي تبعد حوالي 150 كيلومترا جنوب مدينة دار السلام ويعد المسجد اول مسجد في المنطقة التي يسكنها حوالي ستة آلاف شخص.

وتم كذلك افتتاح بئري مياه ارتوازيتين على عمق 120 مترا في القرية التي اعرب سكانها عن بالغ السعادة والشكر للمحسنين المتبرعين من دولة الكويت اذ كانوا يضطرون الى قطع مسافات طويلة تصل الى عشرات الكيلومترات للوصول الى أقرب بئر.

عدد الزيارات : 1203 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق