> محليات

العبيدي: مضاعفة الجهود ضرورة للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية


العبيدي: مضاعفة الجهود ضرورة للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية


قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي اليوم السبت إن النظام الصحي في الكويت يواجه الكثير من التحديات والصعوبات التي تتطلب مضاعفة الجهود للتصدي لعوامل الخطورة للأمراض المزمنة غير المعدية.
 
وأضاف العبيدي في كلمة خلال احتفال الوزارة بتخريج الدفعة ال35 من طلبة كلية الطب الحاصلين على درجة البكالوريوس بالعلوم الطبية الأساسية وتضم 115 طالبا وطالبة إنه يتصدر تلك التحديات التدخين والخمول البدني والتغذية غير الصحية التي من شأنها زيادة انتشار أمراض القلب والسكر والسرطان والأمراض التنفسية المزمنة.
 
وأوضح أن ذلك التصدي يتم أولا بالتوعية بأنماط الحياة الصحية والاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة ومواكبة المستجدات العالمية والتقنيات الحديثة بالتشخيص والعلاج.
 
وأكد حرص الوزارة على توفير كل الإمكانيات للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية ضمن برنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة وبما يتفق مع قرارات قمة الأمم المتحدة للتنمية العالمية المستدامة والاستراتيجيات وخطط العمل الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.
 
وذكر أن جامعة الكويت وكليات مركز العلوم الطبية بمنزلة الشريك الرئيسي للوزارة في مواجهة التحديات من خلال تطوير وتحديث برامج التعليم الطبي والصحي والتدريب وتزويد الطلبة بالمستجدات العلمية والمهارات المهنية والبحثية التي تمكنهم من القيام بدورهم دعما لقدرات النظام الصحي.
 
من جانبه قال عميد كلية الطب في جامعة الكويت الدكتور عادل الخضر إن التعليم العالي إحدى الدعامات المؤثرة في المسيرة التنموية لأي دولة ويمثل أولوية أساسية في التخطيط التنموي للدول.
 
وأشار الخضر إلى أن أهمية التعليم العالي تأتي من أنه إحدى المراحل التعليمية التي تعنى بإعداد الإنسان لخدمة المجتمع وتطلعاته المستقبلية.

عدد الزيارات : 1422 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق