> رياضة

العطية يحرز لقب رالي الكويت الدولي للمرة السادسة في تاريخه


العطية يحرز لقب رالي الكويت الدولي للمرة السادسة في تاريخه


حقق السائق القطري ناصر العطية اليوم السبت فوزه السادس في رالي الكويت الدولي بعد بسط سيطرته الكاملة على مراحله كافة الخاصة بالسرعة وعددها 13 ليحرز بذلك فوزه الثاني على التوالي في بطولة الشرق الأوسط للراليات 2016.
 
وقدم العطية الذي يجاوره الملاح الفرنسي ماثيو بوميل أداء قويا بدءا من المرحلة الاستعراضية ليوم الخميس محققا فوزه ال 62 على ساحة بطولات الشرق الأوسط للراليات في حين وصل ملاحه إلى فوزه ال11 في البطولة الإقليمية متفوقا بفارق 11 دقيقة و9ر24 ثانية عن أقرب منافسيه.
 
وحل في المركز الثاني الفائز في رالي الكويت المحلي لهذا العام الكويتي مشاري الظفيري على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو 10 فضلا عن تحقيقه المركز الأول ضمن الفئة الثانية (إم.إي.آر.سي 2) بفارق دقيقة واحدة و2ر28 ثانية.
 
وحل المتسابق التركي يجيت تيمور في المركز الثالث بالترتيب العام للرالي إضافة إلى تحقيقه المركز الثاني ضمن الفئة الثانية (إم.إي.آر.سي 2) التي كانت تعرف في السابق بالمجموعة (إن).
 
وبهذه النتيجة يكون المتسابق الكويتي الظفيري قد عادل النتيجة التي سبق لوالده أحمد أن حققها كأفضل نتيجة لسائق كويتي في رالي بلاده منذ انضمام الرالي إلى البطولة الإقليمية عام 1984 في حين كانت هذه المنصة الأولى لسائق كويتي في رالي إقليمي منذ نتيجة مفيد مبارك في رالي الأردن عام 2011 الذي أنهاه في المركز الثالث ضمن الترتيب العام.
 
ويتصدر الترتيب العام للفئة الثانية (إم.إي.آر.سي 2) في بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد مرحلتين المتسابق القطري عبدالله الكواري في حين يأتي الكويتي مشاري الظفيري ثانيا والقطري راشد النعيمي في المركز الثالث.
وتنتقل بطولة الشرق الأوسط للراليات إلى الجولة الثالثة التي ستقام في الأردن بداية شهر مايو المقبل.
 
وعقب ختام المنافسات أشاد رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي الشيخ عذبي نايف جابر الأحمد الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالمستوى الفني الكبير الذي ظهر به المتسابقون في الرالي الذي تمكنوا خلاله من عكس صورة مشرفة عن المستوى الحقيقي لمتسابقي المنطقة وإثبات قدراتهم الفنية العالية.
 
ونوه الشيخ عذبي النايف بالأجواء التنافسية والأخوية التي سادت بين المتسابقين خلال منافسات الرالي والتي عكست عمق العلاقات بينهم مما أسهم في إنجاح الرالي "وظهوره بالصورة التي كنا نتمناها كمنظمين ونطمح إليها".
 
وقال إن "متسابقنا مشاري الظفيري تمكن من اعتلاء منصة التتويج بعد حلوله في المركز الثاني إضافة إلى تحقيقه المركز الأول ضمن الفئة الثانية (إم.إي.آر.سي 2) وهو أمر ليس بمستغرب عليه والذي يدل على قدراته الفنية العالية وإصراره على تشريف سمعة البلاد في هذا المحفل الإقليمي الكبير".
 
وأشار إلى ما تلمسه من ارتياح بالغ من قبل كل المتسابقين المشاركين في الرالي من مختلف النواحي التنظيمية للرالي "مما يؤكد نجاحنا التام في تنظيمه بالصورة المثلى التي تعكس قدرات الشباب الكويتي".
 
وفي هذا السياق أثنى الشيخ عذبي النايف الذي يرأس لجنة الرايات بنادي باسل سالم الصباح على جهود كل العاملين في اللجان التنظيمية للبطولة الذين تمكنوا من القيام بعملهم على أكمل وجه والمساهمة في إنجاح البطولة واظهارها بأحسن صورة.
 
وأكد أن طموح المنظمين لن يقف عند حد "بل سنستمر في العمل على تطوير اللعبة وتنظيم الراليات المحلية والإقليمية بأفضل صورة وتجاوز السلبيات وانا على يقين بأن مستوانا التنظيمي سيتطور من عام إلى آخر".

عدد الزيارات : 1680 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق