> محليات

مؤسسة البترول: حريصون على التأكد من فاعلية خطط الطوارئ والخطط البديلة


مؤسسة البترول: حريصون على التأكد من فاعلية خطط الطوارئ والخطط البديلة


أكد المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح حرص مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة على التأكد من فاعلية خطط الطوارئ والخطط البديلة التي تضعها تحسبا لوقوع أي حادث عارض.

وقال الشيخ طلال الخالد في بيان صحافي صادر عن المؤسسة إن (البترول الكويتية) وسعيا منها لقياس استعداد أجهزتها المعنية لمواجهة ما قد يتعرض له القطاع النفطي من حوادث عملت على إجراء تدريب وهمي صباح اليوم الأحد طبقت خلاله سيناريو موحدا بالتعاون مع الإدارة العامة للاطفاء والإدارة العامة للدفاع المدني.

وأضاف أنه ومن منطلق الاستعداد للتعامل مع الأزمات التي قد يتعرض لها القطاع ولرفع جاهزية الأجهزة المعنية تم هذا التدريب الوهمي الميداني لإدارة الأزمات في القطاع النفطي.

وأوضح أن التدريب بدأ بورود معلومات عن وجود انفجار كبير شرق حقل برقان أدى إلى اندلاع حريق كبير في المنطقة مما أدى إلى تفعيل غرفة الأزمات ووجود جميع قياديي القطاع النفطي للاطلاع على الأحداث وصياغة الحلول الاستراتيجية للتغلب على الحريق وفي الوقت نفسه لمتابعة الآثار الناتجة عنه والاطمئنان على سير عمليات الإنتاج والتصدير وفق الجداول المعدة مسبقا.

وذكر الشيخ طلال الخالد إلى أن المؤسسة وشركاتها التابعة اعتادت إجراء التدريبات الوهمية للاستفادة منها مشيرا إلى أن عمليات الإنتاج والتصدير تسير بشكل طبيعي.

عدد الزيارات : 1053 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق