> محليات

فريق الغوص بالمبرة التطوعية يرفع قاربا ومخلفات بزنة 5 أطنان من نقعة الشملان


فريق الغوص بالمبرة التطوعية يرفع قاربا ومخلفات بزنة 5 أطنان من نقعة الشملان


تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من انتشال ورفع قارب غارق في نقعة الشملان زنته 3 أطنان وطوله 26 قدما إضافة إلى مخلفات بلاستيكية وخشبية وشباك صيد مهملة من حوض النقعة زنتها طنان.

وقال مسؤول العمليات البحرية في الفريق وليد الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الفريق استطاع رفع القارب الغارق من النقعة بعد ربطه بأحزمة الرفع مع استخدام رافعة من بلدية الكويت ومضخات سحب المياه للتمكن من استخراج القارب دون أضرار.

وأوضح الشطي أن هذه القوارب والقطع البحرية وغيرها من المخلفات الناتجة عن قوارب وسفن الصيد والنزهة تتركز بشكل مكثف في النقعة مما يتطلب التنظيف اليومي والأسبوعي لرفعها خصوصا أنها تؤثر مباشرة على المخزون السمكي في الكويت وتضر البيئة البحرية وتهدد أمن ملاحتها.

وطالب الصيادين والقائمين على قوارب النزهة الموجودة بكثرة في النقعة بالتوقف عن رمي المخلفات الضارة للبيئة والحرص على إبقائها كمرفأ بحري ذي طابع تاريخي قديم يعبر عن عراقة النشاط البحري الكويتي وواجهة بحرية جميلة في عاصمة الكويت.

وأعرب عن الشكر للجهات التي تقف مع هذا المشروع البيئي التطوعي وهي مؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية فضلا عن إدارتي خفر السواحل وسوق السمك والاتحاد الكويتي للصيادين وشركة (إيكويت) للبتروكيماويات على جهودها وصولا إلى بيئة أفضل.
 

عدد الزيارات : 1059 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق