> محليات

قرية «صباح الأحمد» التراثية تستقبل صحافيين واعلامين وسط اقامة العديد من البرامج والانشطة #الموروث_الشعبي


قرية «صباح الأحمد» التراثية تستقبل صحافيين واعلامين وسط اقامة العديد من البرامج والانشطة  #الموروث_الشعبي

استقبلت قرية (صباح الأحمد) التراثية التي تستضيف فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي السادس اليوم السبت جموع من الصحافيين والاعلاميين العاملين بوزارة الاعلام وغيرها من وسائل الإعلام المختلفة ومراسلي الصحف ووكالات الأنباء العالمية وسط اقامة العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات والمسابقات الثقافية والاجتماعية.
وقال عضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين الكويتية جاسم كمال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان هذه الزيارة جاءت بدعوة من وزارة الاعلام بهدف جمع الاسرة الاعلامية في هذه القرية التي باتت من المعالم التراثية والسياحية المهمة بالبلاد وهي فرصة لتعريف الأجيال الجديدة بحياة اهل الكويت قديما من خلال زيارة الأسواق القديمة والمتاحف التراثية التي تتميز بها القرية.
واكد كمال ان الجمعية حريصة على تنظيم مثل هذه الرحلات والتي شهدت حضورا جيدا من قبل الصحافيين واسرهم بهدف اطلاع الاعضاء على الأماكن المميزة في البلاد فضلا عن تقديم خدمة لهم مشيدا بالتطور الكبير الذي شهدته القرية هذا العام على صعيد المنشآت مثل البحيرات الاصطناعية والمطاعم ومعرض المنتجات الزراعية الكويتية والمحمية الطبيعية والملاعب الرياضية وأماكن ألعاب للأطفال وغيرها من المرافق المتميزة.
ونوه بالتحضيرات التي اعدتها وزارة الاعلام لانجاح هذه الفعالية التي نالت رضا كل الحضور مقدما شكره لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على هذه المبادرة المميزة.
من جانبه قال رئيس اللجنة الاعلامية للمهرجان مدير قناة العربي الثقافية في تلفزيون الكويت طلال السبيعي في تصريح مماثل ل(كونا) ان هذا اليوم الاعلامي المفتوح يعد فرصة لاطلاع الإعلاميين على مرافق القرية والانشطة والفعاليات التي يتضمنها المهرجان ليقوموا بدورهم المهني بنقلها عبر وسائل الاعلام التي يعملون بها.
واضاف السبيعي ان الوزارة قامت باعداد برنامجا متميزا للزيارة والذي تمثل بتخصيص برنامجي مسابقات اذاعي وتلفزيوني لزوار القرية من الإعلامين وذلك لاسعادهم واسرهم فضلا عن الترتيبات الاخرى منوها بالحضور اللافت وتعاونهم المميز مع المنظمين ما اثمر نجاح الفعاليات.
وثمن الدعم الكبير والتسهيلات التي قدمتها اللجنة المنظمة للمهرجان باشراف المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار والشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح ما ادى لنجاح الفعالية مؤكدا ان لجنته حريصة على إبراز المهرجان اعلاميا في كافة وسائله المقروءة والمسموعة والمشاهدة وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام الإلكتروني.
يذكر ان مهرجان الموروث الشعبي الخليجي انطلق بمكرمة أميرية سامية في نوفمبر الماضي بقرية صباح الأحمد التراثية غرب البلاد وسط مشاركة كبيرة من محبي التراث من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
ويضم المهرجان الذي يتواصل حتى شهر مارس المقبل مسابقات في فئات الأغنام (جمال ومراح وإنتاج) والصقور (جمال وسرعة وهدد وطلع والحمام) والفروسية المختلفة (سرعة وجمال وقدرة وتحمل) فضلا عن منافسات الموروث البحري.

11bb324f-e0a1-40b7-b86c-b36409cdd55bab877f65-9418-4b73-83ed-83c273a9957ccc4a403e-64e5-4b9f-bbaa-19071b306a55


عدد الزيارات : 1113 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق