> محليات

وزير التجارة: معرض "الكويت قلب العالم" توجه وطني نحو تحويل الكويت الى مركز مالي دولي


وزير التجارة: معرض


أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي ان المعرض الدولي التجاري الأول (الكويت قلب العالم التجاري) يأتي انطلاقا من توجه والتزام وطنيين بتحقيق الرغبة السامية لسمو امير البلاد بتحويل دولة الكويت الى مركز تجاري ومالي عالمي.
وقال الوزير العلي في كلمته بافتتاح المعرض الدولي التجاري الأول اليوم الاحد والذي يقام برعاية أميرية ان المعرض يعد أحدى الفعاليات التجارية الدولية التي تساهم في تعزيز وتطوير العلاقات في شتى المجالات مشيرا الى مشاركة دولية واسعة بهذا المعرض ضمت اكثر من 25 دولة عربية وأجنبية.
واضاف ان فعاليات المعرض التي تأتي تزامنا مع الاعياد الوطنية في البلاد تنسج ظاهرة تجارية اقتصادية دولية تشكل فرصة لتلاقي الاطراف والدول المختلفة تحت سقف واحد.
وذكر ان مشاركات الدول في المعرض فرصة للتعرف على كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والاقليمية والدولية والصناعات المختلفة مشيرا الى ان الفرص الاستثمارية تساعد على فتح آفاق وأسواق جديدة ومد جسور للتعاون الاقتصادي والتجاري.
ولفت الى اهمية مشاركة الدول الصديقة في المعرض مما يتيح بناء شبكة علاقات دولية بين دول العالم والمساهمة ايضا في تعزيز دور القطاع الخاص وملتقى لرجال الاعمال في المنطقة وشركائها التجاريين.
وبين الوزير العلي ان معرض (الكويت قلب العالم التجاري) الاول من نوعه وواحدا من أهم المعارض الدولية في المنطقة مما يجعل الكويت دولة رائدة في تنظيم هذا النوع من المعارض معتبرا انه بوابة تجارية لكل من يبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة.
وأفاد بان حكومة دولة الكويت قامت بالتعاون مع البرلمان الكويتي باصدار وتشريع العديد من القوانين المالية والاقتصادية لتكون أكثر انفتاحا وشفافية وجاذبية مؤكدا أهمية خطة التنمية في تعزيز المشاريع في مختلف المجالات.
من جهته أكد الوكيل المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر فهد المالك الصباح في كلمة مماثلة حرص دولة الكويت على المساهمة في تنمية العلاقات وتطويرها مع دول العالم أجمع في المجالات المختلفة.
واوضح ان المعرض يدفع عجلة التنمية الاقتصادية عبر فتح شراكات جديدة وتوسيع مجالات التعاون المشترك بما يحقق الطموحات الاقتصادية وتبادل المعلومات والخبرات ووجهات النظر معتبرا هذه الفعاليات روافد رئيسية لتحقيق اقتصاد منفتح على العالم والية دقيقة للوقوف على أسواق الدول ومنتجاتها.
ولفت الشيخ نمر الى انشاء هيئة مختصة بتقديم العديد من المزايا والتسهيلات للمستثمر الاجنبي وهي هيئة تشجيع الاستثمار المباشر مبينا ان اقتصاد البلاد ظل لعقود متعاقبة اقتصادا يساهم فيه كل من القطاع العام والخاص دورا مكملا للاخر.
وقال ان القطاع الخاص في البلاد يلعب دورا رئيسيا في تنشيط النمو الاقتصادي وتنويع قاعدة الاقتصاد الوطني بالاضافة الى رفع روح المنافسة وكفاءة الانتاج.
ويعتبر معرض الكويت التجاري الدولي الاول أحد أهم التظاهرات التجارية التي تشهدها البلاد حيث يشكل فرصة مثالية للتعرف على كبرى الشركات وتعزيز دور الكويت الحضاري كملتقى لرجال الاعمال في المنطقة.
ويشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى ال 27 من فبراير الجاري اكثر من 25 جهة دولية وعربية اضافة إلى مؤسسات حكومية في مقدمتها وزارة التجارة والصناعة والإدارة العامة للجمارك.

عدد الزيارات : 1881 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق