> محليات

الهلال الأحمر: توزيع مساعدات على نازحين سوريين في لبنان


الهلال الأحمر: توزيع مساعدات على نازحين سوريين في لبنان


واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاحد حملة مساعداتها الانسانية العاجلة للنازحين السوريين بتوزيع حصص غذائية ومواد تنظيف على 400 اسرة نازحة في بلدتي (الوزاني) و(العباسية) جنوبي لبنان.
وقالت عضو مجلس ادارة الجمعية ورئيس اللجنة الاجتماعية فوزية النصار في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المناطق الحدودية لا تصلها المساعدات بشكل كبير نظرا لصعوبة الوصول اليها بسبب طبيعتها الجغرافية فضلا عن الاجراءات الامنية المتبعة فيها.
واضافت النصار ان الجمعية تزور هذه المنطقة للمرة الاولى لتوزيع المساعدات بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني مؤكدة حرص الجمعية على تكثيف مساعداتها للمناطق المحتاجة.
من جانبه اكد موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي حرص دولة الكويت قيادة وشعبا على الاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين السوريين "من منطلق الاخوة تجاه الاشقاء الذين يعيشون اوضاعا وظروفا انسانية صعبة".
وقال العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) ان الجمعية نفذت العديد من المشاريع الاغاثية لمساعدة النازحين السوريين في لبنان والتي تشمل توزيع المواد الغذائية وبطانيات وافطار صائم وكسوة عيدي الفطر والاضحى اضافة الى كسوة الشتاء ومشروعي غسيل الكلى والمخابز وتقديم الدعم للمجتمعات المستضيفة للنازحين وللاسر اللبنانية.
من جهته ثمن منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس الجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين منذ اكثر من اربعة اعوام وحرصها على ايصال المساعدات بشكل مباشر لاكبر عدد منهم في مختلف المناطق اللبنانية.
واعرب عدد من النازحين السوريين عن خالص شكرهم لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا على مواقفهم الانسانية المشرفة تجاه اشقائهم.
واكدوا في تصريحات متفرقة ل(كونا) "ان الاشقاء الكويتيون دائما ما يمدون يد العون لاشقائهم في مختلف انحاء العالم" سائلين المولى ان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.
يذكر ان عدد النازحين السوريين في لبنان فاق المليون نازح يقطنون مخيمات عشوائية تفتقر لابسط مقومات الحياة البسيطة وسط اجواء قاسية.

عدد الزيارات : 1173 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق