> محليات

"الكهرباء" تستعد لحملة توعوية لترشيد الطاقة الكهربائية




ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري الاجتماع الـ 22 للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في وزارات ومؤسسات الدولة وجمعيات النفع العام و محافظات الدولة الذي عقد صباح اليوم مشيدا بجهود جميع أعضاء اللجنة وعملهم الدؤوب خلال السنوات الماضية.
كما اشتمل الاجتماع على استعراض أعمال اللجنة الفنية من قبل المهندس ناصر البلوشي الذي أفاد بمشاركة رئيس اللجنة الفنية م. علي العيدي بعدد من البرامج الإعلامية بهدف توضيح كيفية ترشيد الكهرباء والمياه بشكل عملي من خلال اختيار الأدوات و الأجهزة الموفرة للطاقة.
ومن جانب آخر أفاد المهندس خليفة الفريج بأنه تم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية (وزارة الداخلية، شركة نفط الكويت، وزارة الإعلام، الحرس الوطني) لإعداد برنامج إعلامي مشترك يتلخص في إعداد فلاشات ترشيدية وفيلم وثائقي يوضح إنجازات اللجنة.
ومن جهتها استعرضت المهندسة اقبال الطيار رئيس فريق ترشيد القطاع الحكومي والخاص جميع الفعاليات التي شاركت فيها مع محافظة العاصمة بمناسبة الأعياد الوطنية من خلال المعارض التي تهدف لتوعية المواطنين في كل من قرية الموروث الشعبي و سوق شرق، مع عرض لتدشين حملة العاصمة خضراء لمنطقتي قرطبة و العديلية ، كما تم عرض حملة الترشيد للمدارس لمختلف المراحل بكافة المحافظات. بالإضافة إلى عرض أوجه التعاون مع محافظ الجهراء بالأعياد الوطنية بحديقة القصر الأحمر لتوعية أهالي المحافظة و المدارس التابعة لها بكيفية ترشيد الكهرباء و المياه.
كما تم استعراض صور لمشاركة الوزارة في مؤتمر الاتحاد الهندسي الخليجي بالتعاون مع جمعية المهندسين الكويتية و تقديم ورقة علمية بالمؤتمر و عرض للمطبوعات الترشيدية.
كما وجه وكيل الوزارة الشكر لرئيس مؤسسة التقدم العلمي د. عدنان شهاب الدين لتعاونه الدائم مع الوزارة في مجال حفظ الطاقة و المياه و ذلك لعمل فلاشات توعوية لتغيير سلوك المواطن ، كما شكر المسئولين بوزارة الأوقاف و الشئون الإسلامية بالإيعاز لخطباء المساجد الحث على الترشيد من خلال خطبة الجمعة.
كما أشار ممثلو المحافظات (حولي ، العاصمة ، الفروانية) بإنجازاتهم الترشيدية من خلال الحملات التوعوية التي أقيمت بعدد من المناطق التابعة لمحافظاتهم .
و يذكر أن الجهات التي شاركت بالاجتماع : وزارة الأشغال العامة ، وزارة الداخلية ، وزارة التعليم العالي ، وزارة الصحة ، شركة المشروعات السياحية ، الإدارة العامة للطيران المدني ، شركة إيكويت للبتروكيماويات ، الإدارة العامة للجمارك ، وزارة المالية ، وزارة النفط ، الإدارة العامة للإطفاء ، وزارة الدفاع ، الرئاسة العامة للحرس الوطني ، معهد الكويت للأبحاث العلمية ، وزارة التربية ، مركز العمل التطوعي ، محافظة العاصمة ، محافظة حولي ، محافظة الفروانية ، محافظة مبارك الكبير ، شركة نفط الكويت ، مؤسسة البترول الكويتية.

عدد الزيارات : 1830 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق