> محليات

"المركز العلمي" يحصل على "الايزو 9001" لالتزامه بمعايير الجودة العالمية




اعلن المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الثلاثاء حصوله على شهادة الايزو (9001-2008) الخاصة بإدارة الجودة وذلك لالتزامه بتطبيق كل معايير الجودة المتبعة عالميا في خدماته لزواره.
وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للمركز المهندس مجبل المطوع في مؤتمر صحافي ان هذه الشهادة تعزز الاحترافية التي دأب عليها المركز منذ انشائه وافتتاحه عام 2000 وتؤكد اتباعه نظم ادارة الجودة كما انها تعد تتويجا لما بذله في اتباع معايير الجودة بالتشغيل والادارة في التعامل مع زواره.
وذكر ان حصول المركز على هذه الشهادة سيتبعه عمل مضن وشاق لتطوير اجراءات العمل من اجل ضمان تقديم اعلى مستوى للخدمة للزوار مع الاستمرار في تطوير قدرات كوادره البشرية مبينا انها ستمكن المركز ايضا من توفير وتطوير الدليل الارشادي للاجراءات الادارية والفنية للمساهمة في تحقيق اداء جميع العمليات بصورة افضل.
واضاف ان الشهادة تحفز الموظفين على العمل بروح الفريق الواحد والمساهمة في التقييم الذاتي لعمليات المراجعة الدورية الداخلية لنظام الجودة بهدف الارتقاء الى افضل المستويات من اجل المحافظة على الشهادة الممنوحة بما يساعد المركز على تحقيق رسالته ورؤيته بأن يكون الوجهة المفضلة للعائلات لقضاء وقت ممتع ومفيد.
واوضح المطوع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر ان هذا الانجاز لم يكن سيتحقق لولا الجهود الكبيرة المبذولة من العاملين بالمركز والرامية لتطبيق جميع معايير الجودة واجراءاتها العالمية.
واشار الى ان الحصول على هذه الشهادة يعد بداية الطريق لتغييرات كبيرة يقوم بها المركز في خدماته المقدمة للزوار من خلال مشاريع تدعم استراتيجيته الهادفة للمساهمة في نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم والمعارف العامة لجميع المراحل التعليمية علاوة على نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع.
وافاد بان هذه المشاريع ستصب في صالح الطلاب والجمهور من مختلف الشرائح العمرية من خلال تحفيزهم على زيارة المركز والاستفادة من مرافقه وضمان التطوير المستمر للمرافق الرئيسية والخدمات المساندة بما يساهم في تنفيذ البرامج والأنشطة بكفاءة عالية لاسيما في قاعة الاستكشاف والاكواريوم وقاعة سينما أي ماكس.
واعرب عن فخره بهذه الشهادة التي ستصب في تعزيز رؤية المركز الداعية لتبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي وان يكون مركزا مرموقا وموثوقا به في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ليوفر مناخا للتعليم الترفيهي للعلوم ويعزز اهمية الوعي البيئي لجميع الاعمار.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الخبرات الدولية للاستشارات المهندس محمد سوقية في تصريح مماثل ان الجهة المانحة لهذه الشهادة اخضعت نظم واجراءات العمل بالمركز للتدقيق الشامل ما نتج عنه منحها اياها لالتزامه بتطبيق كل معايير الجودة العالمية التي تعزز ثقة الجميع بخدماته.
واضاف سوقية ان المركز يستحق هذه الشهادة لانه اثبت العمل الجاد والدؤوب في تقديم افضل الخدمات والمعلومات التعليمية الترفيهية للزوار.
واوضح ان هذه الشهادة تمنح من منظمة (الايزو) ومقرها سويسرا مضيفا ان شهادة الايزو (9001) هي الاكثر انتشارا بالعالم وحصلت عليها 1ر1 مليون جهة في العالم من ضمنها المركز العلمي.

عدد الزيارات : 1233 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق