> محليات

العمير: الكويت مستمرة بالحفاظ على صحة مواطنيها في الداخل والخارج


العمير: الكويت مستمرة بالحفاظ على صحة مواطنيها في الداخل والخارج


كشف وزير الاشغال وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ان مجلس الوزراء عالج قراره بشان مخصصات العلاج بالخارج من ٥٠ الى ٧٥ دينار للمريض.
 
وقال العمير في تصريح صحفي في مجلس الامة امس ان مجلس الوزراء استكمل في جلسته الاخيرة مناقشة مخصصات مرضى العلاج بالخارج وانتهى الى ضرورة توفير كافة الإمكانيات الصحية والطبية للمستحقين منهم وفقا للقانون.
 
وأوضح ان الحكومة ممثله بوزير الصحة والجهات الطبية المختصة تسعى الى ضبط العلاج بالخارج من خلال ايفاد من هو مستحق للعلاج هناك مشيرا الى ان الدولة لا تبخل على مواطنيها أبدا ونحاول إيجاد العلاج الأمثل في الكويت ومن لم يتوفر علاجة بالداخل يتاح  له العلاج بالخارج.
 
واضاف قائلا من الطبيعي ان اي سياسة حكومية معينه في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية ستخضع للتقييم والمراجعة والتحسين وهذا ما تحقق في قضية المخصصات بالخارج نافيا اتخاذ الحكومة اي قرار بشان تخفيض اعداد المرضى او تخصيص ميزانيات محدده لا يمكن تجاوزها منوها الى ان المعيار الحقيقي في ذلك هو مدى استحقاق المريض للعلاج بالخارج وهذا تقرره لجان طبية متخصصة.
 
واكد ان الدولة مستمرة في الحفاظ على صحة مواطنيها من خلال تقديم العلاج الصحي الأمثل داخل وخارج الكويت ، لافتا الى ان اي دينار يتم توفيرة من خلال خطة الترشيد فيما يتعلق بالعلاج بالخارج سيفيد مريض اخر مستحق.
وقال ان توجيهات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك واضحة للوزرات والجهات الحكومية بسان تنفيذ خطة الترشيد لكن صحة المواطن لا مساومه عليها.


عدد الزيارات : 1116 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق