> فن وثقافة

"الثقافة والاداب" ينظم معرض صور لمسيرة سمو امير البلاد في العمل السياسي




نظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب في مكتبة الكويت الوطنية اليوم الثلاثاء معرضا للصور الفوتوغرافية تناول مسيرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح خلال عمل سموه بالسياسة.
 
وقال الامين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس محمد العسعوسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجلس اراد من تنظيم المعرض الذي يستمر حتى غدا الاربعاء الاحتفال بطريقته الخاصة باعياد البلاد الوطنية وهي العيد الوطني ال55 وذكرى التحرير ال25 ومرور 10 سنوات على تولي سمو الامير مقاليد الحكم.
 
وذكر ان المجلس هدف من المعرض عرض مسيرة حياة سمو امير البلاد السياسية والمحطات والادوار المختلفة التي قام بها سموه تجاه الكويت كحاكم للبلاد او من خلال اسهاماته في المجالات السياسية والاعلامية والثقافية وبقية المجالات مؤكدا ان تلك المسيرة كان لها الاثر الكبير في تطور وتنمية الكويت.
 
واضاف ان المجلس حرص على توثيق هذه المسيرة فوتوغرافيا من خلال هذ المعرض لتعكس انشطة سموه في مجالات عمله في وزارات الدولة المختلفة ولعل ابرزها عمل سموه كوزير للخارجية.
 
واوضح العسعوسي ان المعرض صاحبه محاضرة بعنوان (شهادات على عصر الشيخ مبارك الكبير) حاضر فيها الباحثين باسم اللوغاني وعلي المسعودي حيث قدما من خلالها لمحات مختلفة عن اسهامات الشيخ مبارك ودوره بوضع الكويت على الخارطة السياسية في المنطقة انذاك.
 
وذكر ان المحاضرة تناولت محطات مهمة من مسيرة دولة الكويت من خلال الادوار والافعال التي لعبها الشيخ مبارك لتثبيت كيان دولة الكويت.

عدد الزيارات : 1980 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق