> محليات

مندوبية الكويت لدى الأمم المتحدة تحتفل بالأعياد الوطنية


مندوبية الكويت لدى الأمم المتحدة تحتفل بالأعياد الوطنية


 أقام مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ال55 لاستقلال الكويت والذكرى ال25 ليوم التحرير بمشاركة ممثلين عن الدول الاعضاء لدى الامم المتحدة وشخصيات سياسية واجتماعية عربية وعالمية.
 
 
وتقدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في هذه الاحتفالية الوطنية بالتهنئة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي.
وأعربت الصبيح عن فخرها واعتزازها بنشاط ومشاركة الوفد الكويتي واعضائه في الامم المتحدة "لما يعكسونه من صورة مشرفة لخدمة بلدهم ورفع اسمه عاليا في المحافل الدولية".
 
 
وحثت الشباب الكويتي في هذه المناسبة على "ان يستحضروا ماذا قدموا لهذا الوطن وان يدفعوا بأنفسهم للابداع والابتكار لتمييز دولة الكويت كعادتها في شتى المجالات وكل من موقعه".
وتمنت الصبيح تكاتف الشعب وتعاضده وتخطيه كل المصاعب سواء كانت ثانوية أو رئيسية مؤكدة يقينها بقدرتهم على ذلك ومستذكرة في هذا السياق قوة الشعب وعزيمته وتخطي الغزو قبل 25 عاما.
من جهته تقدم السفير العتيبي بأسمى آيات التهاني والتبريكات لدولة الكويت حكومة وشعبا بهذه المناسبة السعيدة سائلا المولى عز وجل ان يعيد هذه الافراح والامن والامان في ظل المكانة الرفيعة لدولة الكويت بين دول العالم.
 
 
ووصف العتيبي الحشد الغفير الذي شارك في الحفل لتهنئة دولة الكويت بأعيادها الوطنية بأنه "صورة تعكس صلب العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت ومن هم اعضاء في الامم المتحدة".
واشار الى المبادرات الانسانية والتنموية التي مكنت الكويت من تبوؤ مكانة مرموقة بين الدول الاعضاء وقال العتيبي ان "الكويت سباقة في تخفيف المعاناة الانسانية الذي يعاني منها الكثير من الدول المنكوبة".
 
 
وحضر حفل الاستقبال الذي اقيم مساء أمس الاربعاء عدد كبير من سفراء الدول العربية والاسلامية والاجنبية ومنهم سفراء الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي الى جانب عدد من الشخصيات الاجتماعية والعاملين في المندوبية اضافة الى عدد كبير من الكويتيين المقيمين في نيويورك. وكان في مقدمة المهنئين مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة الشيخة علياء ال ثاني التي عبرت في تصريح ل(كونا) عن سعادتها بهذه المناسبة معربة عن تمنياتها للكويت حكومة وشعبا بدوام الرفاه والنجاح.
 
 
ومن الجانب الاوروبي قال مندوب بريطانيا الدائم لدى الامم المتحدة ماثيو رايكروفت "يسعدني أن أكون جزءا من هذا الاحتفال ونشارك دولة صديقة نحمل لها كل الحب والاحترام".
وأعرب رايكروفت عن تقدير بريطانيا لما تحمله الكويت من حكمة في وقت مهم في ظل ما تمر به منطقة الشرق الاوسط في الوقت الراهن.
كما تقدم المستشار بالديوان الاميري محمد عبدالله ابوالحسن بالتهنئة الى سمو امير البلاد وولي عهده الامين والحكومة الكويتية والشعب بهذه المناسبة العزيزة.
 
 
وقال ابوالحسن ل(كونا) "يسرني ان ارى هذا الحشد الغفير من قيادات كبرى للامم المتحدة ومندوبي الدول الاعضاء في الامم المتحدة الموجودين مع عائلاتهم ليقدروا للكويت دورها في اقرار الامن والسلام العالميين وفي دفع التنمية الانسانية ومساعدة الدول المنكوبة".
واستذكر في هذه المناسبة انجازات دولة الكويت في علاقاتها مع الأمم المتحدة مشيرا الى تكريم الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون لسمو امير البلاد واطلاق لقب (قائد للعمل الانساني) على سموه وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني) تقديرا لجهودها واسهاماتها.
 
 
يذكر ان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الكويتية هند الصبيح تقوم بزيارة لنيويورك حاليا للمشاركة في الاحتفال الوزاري بمناسبة مرور نصف قرن على إنشاء برنامج الأمم المتحدة الانمائي بحضور أكثر من 80 وزيرا من مختلف دول العالم.

عدد الزيارات : 1287 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق