> محليات

سفارة الكويت في قطر تقيم حفل استقبال بمناسبة الاعياد الوطنية


سفارة الكويت في قطر تقيم حفل استقبال بمناسبة الاعياد الوطنية


أقام سفير دولة الكويت لدى قطر متعب صالح المطوطح مساء امس الأربعاء حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني ال55 لاستقلال دولة الكويت والذكرى ال25 لتحريرها بحضور عدد من كبار المسؤولين القطريين والدبلوماسيين وشخصيات اكاديمية واقتصادية واعلامية.
 
 
وتقدم الحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري احمد بن عبدالله آل محمود ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني ووزير الطاقة والصناعة القطري الدكتور محمد بن صالح السادة ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية القطري الدكتور غيث بن مبارك الكواري ووزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري الدكتور عيسى بن سعد النعيمي ووزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم بن سيف السليطي ونائب رئيس مجلس الشورى القطري عيسى بن ربيعة الكواري.
 
 
وقال السفير المطوطح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش الحفل ان الكويت تحتفل هذا العام بمناسبات وطنية عديدة متمثلة بالذكرى ال55 للعيد الوطني والذكرى ال25 للتحرير من العدوان الغاشم والذكرى العاشرة لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم والذكرى العاشرة لتولي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولاية العهد اضافة الى احتفال الكويت باختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2016.
 
 
واضاف أنه منذ أن تولى سمو امير البلاد مقاليد الحكم سارت الكويت من نهضة الى نهضة حتى أصبحت في طليعة البلدان المواكبة للتطور وتمتلك ثقلا ودورا محوريا في الاوساط الاقليمية والدولية.
وأوضح السفير المطوطح أنه منذ فجر الاستقلال والكويت تسير بخطى سريعة نحو النهضة والتنمية الشاملة لبناء الانسان الكويتي وتحقيق الرفاهية والعيش الكريم حتى اصبحت الكويت دولة عصرية مزودة بالعلم والمعرفة يتمتع سكانها بالمساواة في الحقوق والواجبات والديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وتشهد تقدما وتطورا في جميع المجالات.
 
 
وقال السفير المطوطح إن الكويت منذ استقلالها تنتهج سياسة خارجية معتدلة ومتوازنة إذ قامت على المستوى الخليجي بدور فعال وايجابي ضمن الجهود الخليجية المشتركة والتي أثمرت قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب كونها عضوا فاعلا وبارزا في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي ومنظمة الامم المتحدة.
وأضاف أن سياسة الكويت تتسم دوما بدعم القضايا العربية والاسلامية ونصرتها في مختلف المحافل الدولية والحرص على اقامة علاقات وثيقة مع الدول العربية والصديقة وتقديم المساعدات الانسانية حتى بات العمل الانساني سمة من سماتها الاساسية الامر الذي ادى إلى تتويج الامم المتحدة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بلقب قائد العمل الانساني وتسمية دولة الكويت مركزا عالميا للعمل الانساني.
 
 
وقال إن "احتفالنا هذا العام في الدوحة لا يختلف عن احتفالاتنا في العاصمة الكويت حيث ان دولة قطر الشقيقة تشاركنا احتفالاتنا الوطنية كغيرها من الاشقاء في دول مجلس التعاون" مستذكرا الزيارة التي قام بها امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عندما شارك سفارة دولة الكويت في واشنطن احتفالاتها الوطنية العام الماضي في العاصمة واشنطن في سابقة تدل وتؤكد على متانة العلاقات بين البلدين خاصة وبقية دول مجلس التعاون الخليجي عامة.
 
 
وأشارالسفير المطوطح إلى الموقف البطولي والمشرف للاشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاشقاء العرب والدول الصديقة المشاركين في قوات التحالف الدولي الذين هبوا لمساندة الحق الكويتي وبذلوا جهدهم لعودة الشرعية الكويتية وتحرير البلاد.
وأشاد بالعلاقات الثنائية الاصيلة والمتجذرة بين الكويت وقطر "والتي نحتفل هذا العام بالذكرى ال45 لاعتماد اول سفير كويتي في الدوحة" مشيرا إلى أن العلاقات التاريخية بين البلدين تعود الى ما قبل هذا التاريخ عبر الجذور التاريخية المشتركة وصلات النسب والقرابة والعلاقات الاسرية والترابط الاجتماعي.
 
 
واضاف السفير المطوطح أن العلاقات الثنائية بين الكويت وقطر تشهد تطورا مستمرا وتقاربا وتوافقا في جميع المجالات بفضل القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين لافتا في الوقت ذاته إلى العلاقات المتينة بين دول مجلس التعاون والتطور الذي تشهده في شتى المجالات والمكانة المرموقة التي تحظى بها المنظومة الخليجية ودولها الست في المنطقة والعالم اجمع.
وأعرب السفير المطوطح عن خالص شكره لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح ورئيس الاركان الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر وعموم اركان الوزارة على دعمهم لمشاركة الفرقة الشعبية العسكرية في حفل السفارة.
 
 
واكد السفير المطوطح أن الفرقة التي تشارك للمرة الاولى في حفل يقام باحدى الدول الخليجية الشقيقة اضفت نكهة مميزة على حفل السفارة هذا العام حيث قدمت عرضا خاصا حظي باستحسان الجميع.
وأقيم على هامش الحفل عرض يوميات أسير كويتي في السجون والمعتقلات العراقية قدمها العقيد الركن المتقاعد ناصر سلطان سالمين أحد أسرى الكويت الناجين من المعتقلات العراقية.
 
 
وقدم العقيد متقاعد سالمين خلال مشاركته في الحفل صورة عما تعرض له الاسرى الكويتيون في المعتقلات العراقية وما قدمه الكويتيون من تضحيات لتبقى الكويت حرة.
ونظمت السفارة ضمن فعاليات الحفل معرضا لعدد من الاصدارات الكويتية التي تتطرق الى تاريخ الكويت ومسيرتهاالحضارية ومعالمها التاريخية والعمرانية ومؤسساتها الثقافية والعلمية والاعلامية المختلفة.
 
 
كما نظمت السفارة معرضا ضم عددا كبيرا من الصور التي تستعرض مسيرة سمو أمير البلاد قائد العمل الانساني وتوضح معالم الكويت الجمالية والعمرانية القديمة والحديثة اضافة الى مشاركة الفرقة الشعبية العسكرية التي قدمت فن (العرضة) الكويتية مصحوبا بأداء بعض الاغاني الكويتية.


عدد الزيارات : 1320 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق