> محليات

سفارة الكويت لدى تركيا تحتفل بالأعياد الوطنية


سفارة الكويت لدى تركيا تحتفل بالأعياد الوطنية


أقامت سفارة دولة الكويت لدى تركيا مساء امس الخميس حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية المتمثلة في العيد الوطني ال55 والذكرى ال25 ليوم التحرير.
وحضر الحفل رئيس البرلمان التركي اسماعيل كهرمان ووزير الاقتصاد مصطفى اليطاش ورئيس لجنة الصداقة التركية الكويتية البرلمانية ميكائيل أرسلان وعدد كبير من المسؤولين الأتراك ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية.
 
وقال كهرمان في كلمته في الحفل ان العلاقات بين تركيا والكويت تاريخية وهي أقرب ما تكون فيه الى التلاحم والتقارب ويزيد من ذلك تقاسم البلدين لنفس الرؤى السياسية حول القضايا الكبرى التي تعيشها المنطقة.
 
وهنأ دولة الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية ونقل تحيات زملائه في البرلمان التركي إلى الشعب الكويتي بهذه المناسبة "التي حضرنا إليها لنقاسمكم الفرحة والاحتفالات".
 
من جانبه رفع عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى تركيا عبدالله الذويخ أسمى آيات التهاني والتبريكات الى سمو امير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والى الحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبة سائلا المولى ان يعيدها والكويت تنعم بالأمن والأمان.
 
وهنأ السفير الذويخ سمو أمير البلاد بمناسبة مرور الذكرى العاشرة لتولي سموه سدة الحكم قائدا السفينة الى بر الامان بحكمته وبعد نظره.
 
وهنأ سمو ولي العهد أيضا بمناسبة مرور الذكرى العاشرة لتولي سموه مقام ولاية العهد وهو خير سند لسمو امير البلاد متمنيا للشعب الكويتي الكريم العزة والامن والامان في ظل القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد.
 
وأكد الذويخ متانة العلاقات بين البلدين الضاربة في القدم والتي يعززها وحدة الدين والثقافة والتاريخ المشترك مشيرا الى ان مجالات التعاون تشمل مختلف الأصعدة خاصة الاقتصادية والسياسية والامنية.
 
وأضاف ان الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين وآخرها زيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إلى أنقرة جاءت تتويجا لتلك العلاقات المميزة. واعرب عن شكره للحكومة التركية والمسؤولين الاتراك خاصة رئيس البرلمان والوزراء المشاركين في الاحتفال على مشاركتهم في الحفل ما يدل على عمق العلاقات بين البلدين التي تتطور عاما بعد اخر بفضل توجيهات القيادة في كلا الدولتين.
 
بدوره قال الوزير أليطاش ان العلاقات بين الكويت وتركيا هي علاقات أخوة وصداقة تقوم على أساس متين وإرث مشترك حافل وتشهد تطورا وازدهارا بشكل ملحوظ متمنيا للكويت مزيدا من التقدم والرقي. 

عدد الزيارات : 1170 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق