> محليات

"الصدري" يشارك بمؤتمر عالمي لقسطرة القلب بعملية بتقنية البث المباشر




قال مستشفى الامراض الصدرية إن وحدة القلب التابعة له شاركت في المؤتمر العالمي لامراض قسطرة القلب بعرض احدى عمليات القسطرة عبر تقنية البث المباشر من داخل غرفة العمليات لقاعة المؤتمر المقام في الهند حاليا.
واضاف رئيس قسم امراض القلب بالمستشفى الدكتور محمد المطيري في تصريح صحافي اليوم السبت ان العملية التي تم عرضها استخدمت فيها احدث التقنيات من الدعامات الدوائية التي تمنع حدوث اي انسداد بنسب تقل عن 3 في المئة لافتا الى انها "الافضل من نوعها عالميا".
واوضح الدكتور المطيري ان هذه الدعامة تعد الارفع سمكا في العالم وتساعد على اعداد تكوين جدار الشرايين بشكل اسرع حيث يذوب (البوليمر) الذي يغطيها داخل الشريان خلال ثلاثة اشهر مما يساعد المريض على سرعة التخلص من الادوية الخاصة بالسيولة والصفائح الدموية.
وذكر ان عمليات القسطرة التشخيصية او العلاجية لتوسعة الانسداد او الضيق في الشريان الايسر تعد من اصعب واخطر الحالات كونه الشريان الرئيس المتفرع منه الشريان التاجي الامامي النازل و(التاجي الملتف).
وافاد بان فعاليات المؤتمر تضمنت نقلا لحالات على الهواء مباشرة من الهند والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا والمملكة المتحدة والامارات.
يذكر ان الهند تستضيف فعاليات هذا المؤتمر سنويا في الاسبوع الاخير من شهر فبراير بهدف تسليط الضوء على احدث المستجدات في مجال هذا العلاج. 

عدد الزيارات : 1524 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق