> دولي

"التحالف" تشن 24 غارة على مواقع "داعش" في العراق وسوريا




شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 24 غارة جوية على مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا.

وقالت القيادة المشتركة لعمليات التحالف في بيان اصدرته اليوم الاحد ان 12 غارة وجهت في سوريا بالقرب من محافظة الرقة ومدينة تل ابيض واستهدفت منطقة لحفظ اسلحة التنظيم ووحدات تكتيكية و23 مبنى للتنظيم فيما استهدفت مبنيين اخرين في مدينة منبج.

وذكر البيان ان 12 غارة وجهت في العراق منها غارة واحدة استهدفت وحدة تكتيكية للتنظيم ومنطقة مخصصة لمنصات الطائرات في مدينة الفلوجة.

واستهدفت غارة واحدة شنت في قضاء مخمور في محافظة نينوى شمالي العراق مواد متفجرة فيما وجهت غالبية الغارات نحو مدينة الموصل حيث استهدفت وحدات تكتيكية متفرقة ودمرت خمسة مواقع قتالية للتنظيم الى جانب منصات اطلاق صواريخ.

وشنت قوات التحالف الدولي غارة واحدة بالقرب من مدينة القيارة في محافظة نينوى ودمرت مركزا لتوزيع الاموال تابعا للتنظيم.

واستهدفت الغارات كذلك اسلحة ثقيلة ومواقع للتنظيم في مدينتي الرمادي وسنجار.

عدد الزيارات : 1152 زيارة

قد ترغب

رحبت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الخميس، بتوقيع الفصائل الوطنية المشاركة في الانتخابات على ميثاق الشرف لإنجاح العملية الانتخابية، وقالت “هذا يؤكد حرصها على سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة”. وأكدت اللجنة على أهمية الميثاق المستمد من قانون الانتخابات والذي يدعو للتنافس الشريف بين القوائم المتنافسة بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة وصون حق المواطن في اختيار من يمثله مع الالتزام بالقانون الانتخابي والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه لتنظيم سير العملية الانتخابية. وذكرت اللجنة أن المدير التنفيذي هشام كحيل شارك في لقاءات القاهرة ممثلاً عن اللجنة وقدم للمجتمعين تقريراً حول سير الإعداد للانتخابات التشريعية، مؤكداً حرص اللجنة على ضمان سير العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة عالية تعبر عن تطلعات الشعب الفلسطيني.

البيت الأبيض يطلب من الكونغرس تمويلا عاجلا لتوطين اللاجئين الأفغان

طائرتان مسيرتان توقفان الرحلات الجوية في أحد أكبر مطارات الولايات المتحدة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق